رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المرور: استعدادات مكثفة لمنع تعطيل الدراسة بالعام الجديد

المرور: استعدادات
المرور: استعدادات مكثفة لمنع تعطيل الدراسة بالعام الجديد

قال اللواء مدحت قريطم مدير الإدارة العامة للمرور: إن وزارة الداخلية استعدت لتأمين جميع المدارس والجامعات بدءً من اليوم الدراسى الأول.

وأضاف"قريطم" -خلال لقائه مع الإعلامية لبني عسل، في برنامج الحياة اليوم، علي قناة الحياة إن هناك توجيهات من وزير الداخلية لمديريات الأمن بأن تكون كافة المديريات مستعدة بدوريات مكثفة وسيارات شرطة تمر على كافة المدارس بالجمهورية منعا لأى محاولة من جماعة الإخوان المسلمين لتعطيل العام الدراسى".

وأوضح هناك غرفة عمليات مركزية في وزارة التربية والتعليم على اتصال بكافة مديريات الجمهورية للمراقبة وحماية المدارس والطلاب".

وتابع: "لدينا العديد من "الردارات" على كافة الطرق والكبارى والتي تم إعادة إصلاحها وتشغيلها على كل الطرق عقب تحطيمها بعد ثورة يناير، لرصد السيارات المسرعة المخالفة، حيث إن غرامة السرعة الحد الأدنى 300 جنيه والحد الأقصى 1000 جنيه".

وأكد علي أن هناك مجهودات بارزة للإدارة بالتنسيق مع هيئة الطرق والكبارى، لإصلاح العيوب الفنية فى الطرق الدائرية والسريعة، خاصة الطريق الزراعى والمحور، وسننتهى قريبا من إنشاء الطريق الإقليمى، الذى يربط المحافظات المحيطة بالقاهرة الكبرى،لافتا الي أن هناك خلافا على ملكية أرض بمنطقة بنها، وعندما تحل المشكلة سيتم الانتهاء من الطريق، كما تم إنشاء عدد من المحاور فى عدد من المحافظات بإشراف القوات المسلحة، وقد ساعدت كثيرا فى حل الأزمة المرورية.