رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدينة زويل تساهم بـ 90 مليون جنيه لحل مشكلة طلاب النيل

مدينة زويل تساهم
مدينة زويل تساهم بـ 90 مليون جنيه لحل مشكلة طلاب النيل

في تطور جديد لإشكالية "زويل- النيل" قرر مجلس إدارة جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا استعدادها للمساهمة بمبلغ 90 مليون جنيه لتقوم الدولة بتقنين وضع جامعة النيل وتخصيص مساحة أرض لها والبناء عليها.

مشيرين إلي أنهم سيسمحون لطلاب النيل البالغين عددهم 40 طالبا باستخدام قاعة محاضرات واحدة تحت إشراف مدينة زويل على أن يستكملوا باقي العملية التعليمية بالقرية الذكية مقرهم الأصلي.

وقال الدكتور شريف فؤاد، المتحدث الإعلامي باسم مدينة زويل علي هذا القرار، يأتي تقديرا للجنة الوزارية المشكلة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالي دكتور حسام عيسى للعمل على مساعدة طلاب جامعة النيل بعيدا عن تعقيدات الأحكام القضائية، موضحا أن المدينة تجاوزت صحيح القانون وقرارات التخصيص والتي تمنع أن تقوم المدينة باستغلال الأرض والمباني في غير المخصص لها من أجل صالح الطلاب والباحثين.

وأوضح فؤاد أن هذا القرار لا يعني أن مدينة زويل وقعت على أي اتفاقات وطلب ممثلونا بالاجتماع العودة لمجلس الأمناء الذي اجتمع بالفريق القانوني ورفض هذه الفكرة برمتها، مبينا أن مجلس إدارة المدينة طالب وزير التعليم العالي ورئيس مجلس الوزراء بتحمل مسئولياتهم والقيام بإجراء قانوني بشأن إعادة تخصيص الأرض أو إصدار قانون يتم بمقتضاه تقسيم الأرض والمباني بما يتراءى للدولة المصرية أو انتظار القول الفصل للقضاء المصري.