رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطيبى:وجود الأحزاب الدينية يتناقض مع الدولة المدنية

الطيبى:وجود الأحزاب
الطيبى:وجود الأحزاب الدينية يتناقض مع الدولة المدنية

أكدت منال الطيبى مدير المركز المصرى للحق فى السكن ان فشل الاخوان وعجزهم جعلهم يلجأوا لأسلوب التسعينات فى التفجيرات والاغتيالات مبكرًا. مؤكدة على ان الموقف الحالى  يكتنفه الغموض؛ لأن الحكومة تتحدث عن المصالحة احيانا واحيانا اخرى تعارض ذلك، وهو ما يجعل الشعب المصرى فى حيرة من أمره.

وتابعت الطيبى خلال لقائها على قناة القاهرة والناس فى برنامج القاهرة 360 بان الارهاب موجه ايضا للمدنيين وليس العسكريين او المسئولين فقط، مؤكدة على ان الشعب المصرى لفظ الاخوان بعد عام من حكمهم .

وقالت الطيبى إن جماعة الاخوان ليست دعوية وليست سياسية بل جماعة ارهابية، مؤكدة على ضرورة عدم التصالح مع هذه الجماعة الارهابية فهى لم تعتذر عن اعمالها الاجرامية فى حق الشعب المصرى لكى نتصالح معها.

واعلنت الطيبى ان حزب النور اعترض على وجود سيدات فى الوزارة لافتة ان قيام الاحزاب على اساس دينى يتناقض مع مطالبة الجميع بان تكون مصر دولة مدنية ديمقراطية.

وطالبت الطيبى على وجود نصا صريحا بالدستور الجديد يحظر ويمنع قيام الاحزاب على اساس دينى. واوضحت ايضا ان وجود ممثلين من المجالس القومية فى لجنة الخمسين يمثلا تضاربا وتناقضا للمصالح العامة .