رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثوار التحرير: لن نسمح للداخلية بتكرار ما حدث فى 25 يناير

ثوار التحرير: لن
ثوار التحرير: لن نسمح للداخلية بتكرار ما حدث فى 25 يناير

عادت الحركة المرورية لطبيعتها بميدان التحرير، وذلك بعد أن قامت قوات الجيش بالأمس بإغلاق مداخل ومخارج ميدان التحرير طوال 24 ساعة ومنع وجود أى تجمعات وتظاهرات لأى حركات أو قوى ثورية بعد الحكم بإخلاء سبيل الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك؛ للحفاظ على أمن الميدان ومنع حدوث أي اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المخلوع ومعارضيه.

كذلك لمنع أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى باستغلال الفرصة واحتلال التحرير وحشد القوى الثورية ضد النظام الحاكم فى البلاد، ولكن سرعان ما عادت الحياة لطبيعتها بالميدان وقامت القوات المسلحة بالانسحاب من داخل الميدان والتمركز بميدان عبد المنعم رياض لحين العودة فى السابعة مساءً لتطبيق حظر التجوال؛ حيث تقوم قوات الجيش بغلق ميدان التحرير ومنع دخول أو خروج أحد من الميدان من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا لتطبيق حظر التجوال.

وعلى جانب آخر وبمعرفة آراء معتصمي التحرير عن أداء قوات الشرطة خلال الفترة الماضية، أكد شريف سيف - منسق حركة جنود ميدان التحرير - أنه متفق تماما مع ما قامت به قوات الشرطة خلال فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة؛ لأن قوات الشرطة قامت بإعطاء الفرصة للمعتصمين للخروج الآمن دون أى ملاحقة جنائية ولكن هناك بعض العناصر المسلحة قامت بالاشتباك مع القوات.

وأضاف سيف أن الشرطة قبل ثورة 25 يناير أفرطت فى التعامل وإهانة الشعب المصري وكانت هذه هى بداية الشرارة للانتفاضة على النظام الحاكم وظلمه وفساده واعتدائه على المتظاهرين السلميين ووقوع ضحايا ومصابين، مما أدى إلى زيادة انتفاضة الشعب على قهر الشرطة وتعذيبها للمواطنين.

أما فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، فقد تكاسلت الشرطة عن دورها فى حماية أمن الوطن والمواطن.

وصرح محمود شاهين، أحد المعتصمين بميدان التحرير منذ ثورة 30 يونيو، بأن الثوار سيقفون بكل حزم وقوة فى مواجهة الشرطة إذا قامت بالاعتداء عليهم كما تعاملت مع جماعة الإخوان المسلمين، وكفى ما حدث أثناء ثورة 25 يناير من قهر وظلم واستبداد لأبناء الشعب المصري.

وأضاف شاهين: أنه لابد من تطهير وزارة الداخلية لتحقيق الأمن والأمان والاستقرار ونبذ العنف والاشتباك بين أبناء الشعب الواحد.

وفى تعليقه على إخلاء سبيل مبارك، أشار شاهين إلى أن هذا ما هو إلا استفزاز للشعب المصري، فمبارك أخطأ ونهب وقتل وأفسد الحياة السياسية فلابد من عقابه، مؤكدا أن كل ثوار التحرير ضد إخلاء سبيل المخلوع حسنى مبارك.