رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الجبهة" يشن حملة موسعة على مستوى الجمهورية لحل الأحزاب الدينية

الجبهة يشن حملة موسعة
"الجبهة" يشن حملة موسعة على مستوى الجمهورية لحل الأحزاب الد

قال  مجدى حمدان ,  القيادي بحزب الجبهة  الديمقراطية , أن أمانة العمل الجماهيري بحزب الجبهة بصدد القيام بحملة على مستوى جمهورية مصر العربية بحل كل الأحزاب التى تكونت على أساس دينى  .

وأوضح  حمدان -في تصريحات صحفية- أن الأحزاب التي تتكونت على أساس ديني قامت بالمخالفة لدستور 71 ، وخاصة مادته رقم 5 والتى كانت تنص على عدم قيام أحزاب على أساس دينى أو عنصري، وهو أيضا ما يتواجد في كل دساتير العالم وما حدث من تحايل جماعة الإخوان بعدم إدراج تلك المادة بالدستور المعطل الذي وضع عام 2012.

وأشار حمدان أن الحزب بالتحالف مع حركة "علمانيون" بدؤوا تلك الحملة في القاهرة بلصق بوسترات في محطات المترو وشوارع العاصمة تحمل كلمة (لا للأحزاب الدينية)  , مضيفا بأن الحملة ستواصل عملها حتى وضع الدستور الجديد وسيتم دعوة الأحزاب المدنية للانضمام لها وعمل منسقين لها في كل المحافظات .

وأضاف حمدان أنه سيتم تنظيم عروض وأفلام مسجلة في كافة الميادين , توضح  العوار في تلك الأحزاب والمهاترات التى صدرت منهم في ممارسة الدور التشريعي والنيابي .

وأكد أمين العمل الجماهيري أن الحملة قد بدأت وهناك وقفة أمام الدستورية يوم السبت القادم  3 أغسطس لمناشدة اللجنة القانونية الواضعة للدستور بوضع مادة في الدستور لمنع تكون تلك الأحزاب.