رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. د.ميل: اكتشاف أهرامات مفقودة فى الصحراء المصرية

بالصور.. د.ميل: اكتشاف
بالصور.. د.ميل: اكتشاف أهرامات مفقودة فى الصحراء المصرية

ذكرت صحيفة  DAILY MAIL البريطانية - عبر موقعها الإلكتروني - أنه تم رصد تلال من الرمال فى الصحراء المصرية بواسطة برنامج جوجل إيرث  Google Earth، والتى رجحت أن تكون مواقع للأهرامات المصرية المفقودة من زمن طويل.

وقالت الصحيفة - أمس الجمعة - إن عالمة آثار أمريكية تدعى "أنجيلا ميكول" رصدت العام الماضي منطقتين على طول حوض النيل، تبعد 90 ميلًا، حيث تضم المنطقتين تلالا بأشكال غير عادية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه كان هناك رفض من قِبَل علماء الآثار الآخرين حول ما قالته ميكول عن اكتشافها أنه لمواقع الأهرامات المفقودة، بينما أشارت دراسات أولية الآن - باستخدام الخرائط القديمة- إلى أن المواقع قد تكون صحيحة.

وأضافت الصحيفة أن ميكول أنجزت اكتشافها من منزلها بولاية كارولينا الشمالية العام الماضي بعد تمشيط الصور على Google Earth.

وقالت ميكول إن الأشكال المثيرة للاهتمام بما فيها من تجاويف وأعمدة قد تم الآن الكشف عنها فى معرض يقام فى الموقع نفسه، والذى يقع على بعد 12 ميلا من مدينة أبو سيدهم التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا على طول نهر النيل.

واستطردت الصحيفة أن الموقع يضم هضبة مثلثة باتساع 620 قدما، والتى تعتبر ثلاثة أضعاف حجم الهرم الأكبر فى الجيزة، مشيرة إلى أن مع التأكد من هذا الاكتشاف ستكون هذه الأهرامات أكبر أهرامات تم اكتشافها حتى الآن.

ونوهت إلى أن هذا الموقع لازمته عدة قصص عن كون المنطقة مسحورة.

*المصدر:

أضغط هنا