السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
ads

تفاصيل عرض "أوبرا عايدة " فى دار الأوبرا خلال ديسمبر المقبل

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 12:40 م
أوبرا عايدة
"أوبرا عايدة
نرمين مقبل
طباعة
حالة من النشاط المكثف تشهدها مسارح دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، خلال ديسمبر المقبل، بإقامة أكثر من 45 حفلًا موزعة بين 3 محافظات هى القاهرة، الإسكندرية، ودمنهور.

وبوجه خاص فى إطار الحفاظ على التراث الفرعونى والعلاقات الأجنبية الفنية المشتركة، يتم عرض إحدى العلامات المضيئة والبارزة فى تاريخ الفنون الجادة رائعة فيردى الخالدة "أوبرا عايدة"، والتى تعد نموذجًا متفردًا وحالة فنية شديدة الخصوصية لتفاعل الفنانين الأجانب مع التاريخ والحضارة المصرية.

وتقدم فرقة "أوبرا القاهرة" تحت إشراف السوبرانو المصرية العالمية الدكتورة إيمان مصطفى، رائعة فيردى الخالدة "أوبرا عايدة" لمدة أربعة ايام متتالية، ابتداءً من 4 ديسمبر المقبل حتى 7 من نفس الشهر، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة عازفة البيانو الفرنسية باسكال روزيه، ومصاحبة فرقة بالية أوبرا القاهرة تحت إشراف أرمينيا كامل.

كما يشارك أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الإيطالى ديفيد كريشنزى، والإخراج للراحل الدكتور عبدالمنعم كامل، ويخرجها تنفيذًا حازم طايل.

ومن المقرر أن يتم الإعلان بشكل رسمي خلال أيام عن الحفلات، على أن تنقسم أسعار التذاكر إلى 3 فئات الأولى بمبلغ 150 جنيهًا، والثانية بـ100 جنيه، أما الثالثة والأخيرة بمبلغ 75 جنيهًا.

وعلم "الدستور" أن المخرج حازم طايل، اتفق مع السوبرانو إيمان مصطفى على جميع الاستعدادات والتحضيرات، على أن يشارك فى العرض أكثر من 250 فنانًا، بجانب نجوم الأوبرا، ومن المقرر إقامة بروفات مكثفة تبدأ نهاية نوفمبر الجارى حتى يوم العرض.
ads
ads

ads