رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمود ياسين يدعو لمصالحة وطنية عاجلة

محمود ياسين يدعو
محمود ياسين يدعو لمصالحة وطنية عاجلة

أعرب الفنان محمود ياسين عن بالغ أسفه واستنكاره للحادث الأليم الذي وقع فجر أمس الاثنين، ومحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري من قبل مجموعة من المسلحين وسفك الدماء، مناشداً جميع القوى وجماعة الإخوان المسلمين بعدم الإنجرار وراء دعوات العنف، مشيراً إلي أن هذا الحادث أصاب المصريين جميعاً بحالة من الذهول.

وشدد محمود ياسين، على ضرورة إجراء مصالحة وطنية حقيقة بين كافة التيارات والقوى السياسية في مصر، واحترام المؤسسة العسكرية والجهد الذي تبذله القوات المسلحة المصرية دائماً للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

واستنكر محاولات الإساءة للقوات المسلحة المصرية التي يشهد لها التاريخ بالفروسية والوطنية الصادقة، مؤكدا أن شعب مصر يدرك ويثق في قواته المسلحة التي تتحرك دائماً في التوقيت المناسب عندما تستشعر خطراً يهدد أمن وسلامة الوطن ومؤسساته، لتثبت دائماً أنها تلعب الدور الأكثر وعياً وإخلاصاً لهذا الوطن.

وقال ياسين:"إن القوات المسلحة المصرية مواقفها عبر السنين واضحة ولا يستطيع أحد أن يشكك في دورها نظراً لأن مواقفها واضحة وانحيازها دائماً للشعب بعيدًا عن أية مطامع سياسية، وكان موقفها واضحاً بعدم السماح بالعبث بالأمن القومي المصري وهذا الموقف قمة النضج والفروسية إخلاصاً لهذا الوطن ودفاعاً عن ترابه".

ودعا محمود ياسين،كافة القوى والفصائل السياسية المختلفة إلي ضرورة المشاركة والجلوس في حوار جاد يستهدف إعلاء مصلحة الوطن بعيدا عن المصالح الشخصية التي تخدم فصيل بعينه على حساب أمن واستقرار البلاد.