رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريمة: مبادئ الإخوان مخالفة للإسلام واللعب بورقة الدين لن يفيد

كريمة: مبادئ الإخوان
كريمة: مبادئ الإخوان مخالفة للإسلام واللعب بورقة الدين لن ي

قال الشيخ أحمد كريمة - أحد علماء الأزهر الشريف - "إن الإسلام يمر بمحنة عظيمة والمؤسسات الدينية تمر بمحنة أعظم نتيجة اللعب بورقة الدين في الصراعات والمعارك السياسية بين الأحزاب المتطاحنة، مؤكدًا على أن اللعب بورقة الدين لن يفيد أي من الأطراف، وسيؤدي إلى إراقة الدماء مثلما حدث في عهد الخلافة الإسلامية من مقتل حوالي 100 ألف صحابي، بسبب الزج بالدين في السياسة في موقعة الجمل وحطين.

وأكد الشيخ كريمة في خطبته بمسجد نادي القضاة، أن مبادئ جماعة الإخوان المسلمين، مخالفة تمامًا للإسلام مثل البيعة والسمع والطاعة التي ليس لها أساس في الإسلام ومقتصرة فقط على الله ورسوله فقط، وليست لأي مخلوق كان من كان.

وأرجع كريمة، انتشار الفكر الوهابي المتشدد في مصر إلى غزو الكثير من الأفكار المخالفة للإسلام، عبر بعض المشوهين فكريًا الذين اعتلوا المنابر في القرى والأرياف لغسل عقول الشباب بها، فضلاً عن الأداء الروتيني الذي أصاب المؤسسات الدينية.

وأكد كريمة، أن الصراع السني الشيعي هو خلاف سياسي بالدرجة الأولى الهدف منه دخول مصر في صدام مع إيران بالوكالة عن الصهيونية العالمية وامريكا ودول الخليج التي تقيم علاقات دبلوماسية كاملة، ولديهم علاقة نسب ومصاهرة مع إيرانيين، مشيرًا الى أن الصدام السني الشيعي هو مخطط غربي يستهدف استدعاء صراعات الماضي بتأجيج المعارك السياسية الحالية، لافتًا إلى أن سب الصحابة ليس قاصرًا على الشيعة فقط، وإنما تعرض الكثير من الصحابة، وعلى رأسهم الامام وسيدنا الحسين لأبشع السباب من منابر الدولة الأموية السنية.

واستنكر، إهانة القضاء من قبل رئيس الجمهورية خلال خطابه الأخير من تدمير للدولة، واهتزاز الثقة لدى المواطنين في تحقيق العدالة، وتدمير الخط الدفاعي الأخير عن الأمة.

أخبار متعلقة

كريمة: المادة الرابعة بالدستور تجرد الأزهر من كونه المرجعية الوحيدة

بالفيديو..الشيخ "كريمة" يبكي على الهواء من "وهابيين الفضائيات"

أستاذ شريعة: اعتداء الإخوان على متظاهري الاتحادية بلطجة

أستاذ الشريعة الإسلامية: العقلاء لا يسمحون بالمساس بشخص الرسول