رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لقاء تصالح يجمع حماس وحزب الله في لبنان

لقاء تصالح يجمع حماس
لقاء تصالح يجمع حماس وحزب الله في لبنان

اجتمع وفد رسمي من قيادة حركة حماس في لبنان، اليوم السبت، مع عضو القيادة السياسية لحزب الله حسن حب الله، في محاولة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين الذي تسبب فيه الصراع السوري.

وترأس وفد حماس ممثلها في لبنان علي بركة، الذي أكد لحزب الله، ان حركته ليست طرفا فى الأزمة السورية ولن تكون طرفًا، وما يهمها هو وحدة سوريا وسلامة أراضيها وشعبها.

ونفى بركة أى مشاركة عسكرية فى سوريا، مؤكدًا أن حماس لا تقاتل خارج فلسطين، داعيًا كل القوى إلى توحيد جهودها لمواجهة المشاريع الأمريكية والإسرائيلية من أجل منع الفتنة وتوحيد الأمة لكى تعاد القضية الفلسطينية إلى الواجهة.

وشدد بركة خلال اجتماعه بقيادي حزب الله، على أن المخيمات فى لبنان لن تستخدم لضرب استقرار البلاد ووحدتها، مشيرًا إلى أن حماس تعاونت فى بداية الأزمة السورية مع الحزب من أجل إيجاد الحلول، إلا أنها فشلت وهى الآن مستعدة لتقديم أى مساعدة من أجل الوحدة فى سوريا ووقف إراقة الدماء.

من جهته، وصف حب الله لقاءه وفدا من حماس بأنه ضمن سلسلة من اللقاءات المستمرة بين رفاق النضال والجهاد ضد المشروع الأمريكى، مشددًا على استمرارهما معا حتى التحرير الكامل للأراضى المحتلة.

وأكد وقوف حزبه مع سوريا الموحدة ومع الحوار السياسى من أجل أن تكون قوية وضمن مشروع المقاومة.ودعا قادة الدول العربية وعلماء الدين وقادة الأحزاب إلى إيجاد خطة لوقف الشحن المذهبى، معتبرًا أنها مسئولية قومية ودينية ووطنية، داعيا للتصدى للفتنة.