رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديووصور-الأهلي يسحق إنبي بخماسية ويشعل صراع الوصافة

فيديووصور-الأهلي
فيديووصور-الأهلي يسحق إنبي بخماسية ويشعل صراع الوصافة

أشعل النادي الأهلي صراع سموحة وإنبي على حجز البطاقة الثانية عن المجموعة الأولى المؤهلة للمربع الذهبي للدوري الممتاز المصري بعدما سحق اليوم الفريق البترولي 4-1 في القمة التي جمعتهما اليوم على ستاد الدفاع الجوي ضمن لقاءات الجولة 16 للبطولة.

الأهلي وبرغم ضمانه لصدارة مجموعته والتأهل لدورة الحسم إلا أن الفوز حقق للفريق مكاسب عديدة أهمها تأصيل تفوقه على إنبي والحصول على أفضلية معنوية كبيرة عليه في حال تواجها مرة أخرى في الجولة الأهم ، كما أنه أكسب الفريق الأحمر ثقة كبيرة بالنفس وبالجهاز الفني الجديد بقيادة محمد يوسف والإحساس بالقدرة على تخطي أي خصم ،كما أنه أرسل رسالة شديدة اللهجة لباقي المنافسين باسترداد الفريق لعافيته برغم الغيابات العديدة.

وحول اللقاء نفسه فلم تكن نتيجة معبرة بشكل كبير عن سير اللقاء الذي تبادل خلاله الطرفين السيطرة والوصول للمرمى وكان إنبي هو الأخطر في معظم الفترات لاسيما في الشوط الثاني ،فيما كان الحسم للأهلي إلى جانب القرارات التحكيمية المثيرة التي كان لها دورا أيضا في النتيجة التي خرج عليها اللقاء ،في نتيجة هي الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

بدأت المباراة بضغط مفاجئ من إنبي الذي حاول أن يباغت الأهلي بهجوم مبكر وكاد أن يسجل بالفعل في أول الدقائق بعد إنفراد من مؤمن زكريا أوقفه الحكم بقرار غير صحيح بداعي التسلل.

سرعان ما حول الأهلي دفة المباراة في مصلحته وبعد 6 دقائق فقط من البداية تمكن المتألق في الآونة الأخيرة أحمد شكري من تسجيل الهدف الأول بعد عرضية من الجانب الأيسر ولمسة واحدة في المرمى وسط غياب تام لمدافعي الفريق البترولي.

شكّل الهدف المبكر صدمة لإنبي استغلها الأهلي كما ينبغي واكتسب لاعبوه الثقة أكثر وضغطوا على الدفاع ليرتكب مانو خطأ بلمس للكرة باليد داخل منطقة الجزاء يتحسب معه الحكم محمود عاشور ركلة جزاء يسجل منها وليد سليمان الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 14.

حاول إنبي التدارك وسعى للهجوم معتمدا على التمريرات السريعة إلا أن إصراره على الإختراق من العمق وغياب الأجناب سهّل مهمة وائل جمعة وسعد سمير في السيطرة على المهاجمين.

وطالب إنبي بركلة جزاء في الدقيقة 27 بعدما تعرض أحمد رؤوف لدفع واضح داخل منطقة الجزاء من سيد معوض ولكن الحكم كان له رأي آخر.

أجرى بعد ذلك طارق العشري تغييرا مبكرا وأشرك كهربا بدلا من عبد السلام نجاح بغية إفاقة الفريق ولكن الأهلي كان المسيطر وصاحب اليد العليا في اللقاء برغم غياب الهجمات المؤثرة على مرمى عبد المنصف.

وأنقذ محمد بركات في الدقيقة 41 مرمى فريقه من هدف مؤكد بعد إنفراد لرؤوف أوقفه بركات في الوقت القاتل ليحافظ لفريقه على التقدم المريح في الشوط الأول.

أجرى طارق العشري تغييرين دفعة واحدة فيما بين الشوطين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بإشراك أحمد عمران وعمرو الحلواني بدلا من محمد ناصف ومحمد صبحي.

وقبل أن يلتقط إنبي الأنفاس ويبدأ في التفكير في تقليص الفارق يفاجئه الحكم محمود عاشور مرة أخرى ويحتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل بشدة في الدقيقة الثانية بعد ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر ارتطمت في يد مؤمن زكريا أثناء وقوفه بالحائط البشري ليحتسب الحكم ركلة جزاء يسجل منها بركات بنفسه الهدف الثالث وهدف تأكيد الانتصار لفريقه.

انطلق إنبي بعد الثلاثية للهجوم بكل خطوطه وشكل الثنائي أحمد عمران والحلواني خطرا حقيقيا على دفاع الأهلي من الجانب الأيسر ، وتوالت الأهداف الضائعة على مرمى شريف إكرامي المتألق.

وتسابق أحمد عمران وأحمد رؤوف ومؤمن زكريا على إهدار الفرص المؤكدة على اكرامي الذي ذاد بسالة عن مرماه.

وفي الدقيقة 72 سجل أحمد رؤوف هدف تجديد الأمل لفريقه بعد عرضية من الجانب الأيسر ورأسية متقنة وسط غياب دفاعي في الزاوية البعيدة لإكرامي.

لم يمنح الأهلي فرصة لإنبي لمطاردة الأمل كثيرا وفي الدقيقة التالية مباشرة لهدف رؤوف سجل السيد حمدي هدفا رائعا بالرأس بعد عرضية متقنة من سيد معوض سكنت المقص الأيسر لمرمى أوسة.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ومن هجمة مرتدة سريعة ينطلق النجم محمد بركات وحيدا من منتصف الملعب وينفرد بأوسة ويضع الكرة بمهارة في المرمى.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة بينما تجمد رصيد إنبي عند 26 نقطة متساويا مع سموحة الذي جدد آماله في المفاجآة ولكن يتبقى لإنبي لقاءين مقابل مباراة واحدة لسموحة.










شاهد الأهداف


تصفح جريدة الدستور اليوم الجمعة 24/5/2013 بصيغة pdf