رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تتصدر بطولة أفريقيا للشطرنج

مصر تتصدر بطولة أفريقيا
مصر تتصدر بطولة أفريقيا للشطرنج

بعد ختام منافسات الجولة الخامسة من بطولة أفريقيا للشطرنج (رجال – سيدات) والمقامة بتونس، يتصدر لاعبو ولاعبات مصر قمة البطولة المؤهلة لكأس العالم للشطرنج في النرويج في أغسطس القادم.

ففي بطولة الرجال يتقاسم الأستاذان الكبيران المصريان باسم سمير وعصام الجندي قمة البطولة برصيد 4 نقاط، ويليهم في الترتيب الأستاذ الكبير أحمد عدلي وبطل المغرب مخلص العدناني برصيد 3.5 نقطة.

وفي بطولة السيدات تنفرد الأستاذة الدولية المصرية شروق وفا بالمركز الأول برصيد 4.5 نقطة، ويليها في الترتيب اللاعبتان المصريتان آية معتز وإيمان الأنصاري.

الجدير بالذكر أن مصر قد حجزت مقعدا وبطاقة تأهل في بطولة كأس العالم للرجال بالنرويج عن طريق اللاعب المصري سامي شكر في بطولة المنطقة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وتنتظر حجز مقاعد أخرى في تونس التي تضمن 3 مقاعد في كل من بطولتي الرجال والسيدات والتي تتصدر قمتها حتى الآن مصر.

من ناحية أخرى، يطير إلى تونس اليوم الدكتور هشام الجندي - رئيس الاتحاد المصري للشطرنج - لحضور اجتماعات الاتحاد الأفريقي على هامش البطولة، والتي يرأسها الأخضر بوعزيزي - رئيس الاتحاد الأفريقي للشطرنج - ولمناقشة مستجدات أجندة الاتحاد الأفريقي للشطرنج.