رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

و.بوست:مرسي خائن للديمقراطية ومصر أصبحت فى عصمة الإخوان

و.بوست:مرسي خائن
و.بوست:مرسي خائن للديمقراطية ومصر أصبحت فى عصمة الإخوان

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن الرئيس محمد مرسي، خيب ظنون الناشطين السياسيين، خاصة أعضاء حركة 6 أبريل ومؤسسها أحمد ماهر، الذى اعتقد أن فوز مرسي بالرئاسة سيخرج البلاد من قبضة العسكر، وسيجعل مصر تعود إلى عصمة الديمقراطية.

ونقلت الصحيفة - فى مقالها الافتتاحى - أن تصريحات حكومة مرسي كاذبة وحنثت جميع الوعود، وقتلوا أعضاء 6 إبريل، وأنهم يسعون فقط للسلطة، ويشبهون إلى حد كبير حكومة المخلوع مبارك.

و أكدت الصحيفة أن 6 أبريل تسعى لمقاومة حالة الاستقطاب التي تشهدها الساحة السياسية في مصر الآن، وأن القادة الليبراليين قاموا بتأييد مرسي في بداية الأمر بعد الحصول على الضمانات المباشرة منه لتحقيق الاستقرار في البلاد. مؤكدةً أن الرئيس "حنث" بتلك الوعود من خلال حصوله على السلطة المطلقة، و مكن جماعته "الإخوان المسلمين" من السيطرة على مفاصل الدولة المصرية.

وأضافت الصحيفة، أن الانتهاكات ما زالت مستمرة تجاه المعارضين المصريين، مثلما حدث مؤخراً، خاصة اعتقال احمد ماهر في المطار عقب عودته من الولايات المتحدة بتهمة التحريض على التظاهر أمام منزل وزير الداخلية، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة في كل من مصر والولايات المتحدة الامريكية.

ورأت الصحيفة، أن السلطة التشريعية "مجلس الشورى"، والتي يسيطر عليها حزب الحرية والعدالة الحاكم في مصر بقيادة رئيسه السابق الدكتور مرسي، قد أعطت لحكومة هشام قنديل الحق في سلب حقوق المجتمع المدني في مصر، وإغلاق كل هيئة رقابية حكومية. مشيرةً إلى أن ما وعدت به الرئاسة المصرية بطرح نسخة جديدة لقانون المجتمع المدني في مصر، و الاستجابة والسماع لمطالب المعارضة، لم تفي به.