رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرفت التلاوي تشارك فى مؤتمر "مستقبل الأسرة العربية فى ظل المتغيرات الحالية"

مرفت التلاوي تشارك
مرفت التلاوي تشارك فى مؤتمر "مستقبل الأسرة العربية فى ظل ال

تشارك السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة في المؤتمر الذي تعقده منظمة الأسرة العربية تحت عنوان "مستقبل الأسرة العربية فى ظل المتغيرات الحالية"، حيث ترأس السفيرة مرفت الجلسة الصباحية في المؤتمر والتى تتكون من محوريين  ، يناقش المحور الأول خطورة الافكار اليبرالية الصاعدة على تماسك الأسرة العربية المسلمة وهيكلها التقليدي ، كما يناقش المحور الثانى دور تطور تكنولوجيات الاتصال الحديثة في تفكيك الاسرة العربية عموماً وأثرها على تربية الطفل .

هذا وقد أكدت السفيرة مرفت تلاوى أن الهدف من المؤتمر هو دراسة قضايا الأسرة المستجدة والخروج بتوصيات عملية من شأنها المساهمة في تحسين أوضاعها وتنبيه المجتمع إلى ما يمكن أن تتعرض له من مصاعب تلقي بظلالها على الاسرة و تنال من نمط عيشها. مشيرة الى ان دورنا هو تنبيه أولي الأمر وصانعي القرار في الأجهزة الرسمية و الأهلية على السواء لتوجيه المزيد من العناية للأسرة وإعطائها المزيد من الفاعلية لإيجاد الحلول المناسبة لقضاياها المطروحة حتى تتمكن من القدرة على الاستجابة لمتطلبات الحياة الكريمة وتلبي أهم إحتياجاتها حتى تتمكن من أداء مهامها الاجتماعية والتنموية.

تجدر الإشارة الى أن هذا المؤتمر يأتى فى إطار الاحتفال بإعلان جوائز منظمة الأسرة السنوية والتى تمنح لأحد الشخصيات الهامة والقيادات العربية التى لها دور فاعل في مجال الاسرة وكذلك للأسر المتميزة .