رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المعارضة السورية تندد ب"تهديدات" حزب الله اللبناني

المعارضة السورية
المعارضة السورية تندد ب"تهديدات" حزب الله اللبناني

نددت المعارضة السورية اليوم “الأربعاء” بـ"تهديدات" حزب الله الشيعي اللبناني بعدما حذر أمينه العام حسن نصر الله أمس “الثلاثاء” من تدخل محتمل مباشر لايران وحزب الله في النزاع في سوريا لدعم النظام.

وجاء في بيان صادر عن الائتلاف الوطني السوري المعارض "أمسى السوريون واللبنانيون على خطاب زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، منتظرين منه أن يكف يده عن الآمنين في حمص ودمشق، وآملين من قيادة الحزب أن تعي خطورة الوضع في المنطقة وما آلت إليه الأمور بسبب تمسكها بنظام سياسي أجرم بحق الشعبين في البلدين".

وقال البيان لكن "السوريين واللبنانيين لم يسمعوا إلا اعترافات بالتدخل السافر في شئون سوريا الداخلية وذرائع تدعي حماية اللبنانيين في حمص وحماية الأماكن الدينية في دمشق".

وكان الأمين العام لحزب الله أعلن أمس أن لسوريا أصدقاء في المنطقة والعالم "لن يسمحوا لها بأن تسقط" بيد الأمريكيين وإسرائيل، ملمحاً للمرة الأولى الى إمكانية تدخل حزبه وإيران في المواجهات الميدانية في حال تطور الأمور على الارض.

وجدد الائتلاف الوطني السوري "دعوته للحكومة اللبنانية إلى ضبط حدودها ووقف بصورة عاجلة وبكل الوسائل الممكنة جميع العمليات العسكرية المنسوبة لحزب الله في المواقع القريبة من الحدود السورية.