رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتهاء أزمة نائب حزب "النور" وصحفي مجلس الشورى

انتهاء أزمة نائب
انتهاء أزمة نائب حزب "النور" وصحفي مجلس الشورى

انتهت الأزمة التي نشبت اليوم /الأربعاء/ بين نائب حزب "النور" أسامة فكري وصحفي بالمصري اليوم خلال اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، والتي هدد خلالها وكيل اللجنة النائب صبحي صالح بمنع الصحفي واثنين من المصورين من دخول المجلس.

كانت مشادة قد نشبت، خلال اجتماع اللجنة التشريعية اليوم، بين عضو اللجنة أسامة فكرى وأحد المصورين البرلمانيين بسبب التقاطه صورة للنائب نائمًا مما أثار حفيظته، وطالب بحذف الصورة، مؤكدًا أنه كان في وضع تفكير ولم يكن نائمًا، في الوقت الذي اعترض فيه بعض المحررين البرلمانيين مؤكدين أن المصور كان يقوم بعمله ولم يختلق الصورة وأن الحكم للقارئ فى النهاية.

وقد تطور الموقف إلى حد التشابك فيما حاول رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "النور" الدكتور عبد الله بدران التهدئة بينهما، إلا أن النائب أسامة فكري أرسل مذكرة إلى رئيس المجلس يشكو فيها المحررين محمد غريب وفادى عزت وعلى المالكى بالاشتباك معه، وبناء على المذكرة أخبر النائب صبحى صالح المحررين البرلمانيين أن رئيس المجلس كلفه بالتحقيق فى الأمر وطلب حضور المشكو فى حقهم إلى مقر اللجنة، وعندما طالبهم بإظهار كارنيهات دخول المجلس رفضوا.

وقد نزل النائب أسامة فكرى على رأى النائبين عصام العريان وعبد لله بدر خلال الجلسة على أساس أن الصحفي قام بتقديم الاعتذار وأكد علي العلاقة الوطيدة بين الأعضاء والصحافة وقبل المجلس الاعتذار.. وعقب ذلك قال رئيس المجلس: إنه سحب قراره الخاص بعدم دخول الصحفي والمصورين، ورفعت الجلسة على أن تعود للانعقاد الأسبوع القادم.