رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس السوداني: مواجهة الشعب بالحقائق خطة المرحلة


قال الرئيس السوداني عمر البشير إن سياسة مواجهة الشعب بالحقائق وتقديم كافة المعلومات له حول ما يدور في الدولة هي خطة المرحلة الراهنة للعبور للاستقرار الاقتصادي.

وأضاف البشير ـ لدى مخاطبته اليوم الأحد المؤتمر الثالث لرابطة المرأة العاملة ـ أن الشعب السوداني واع، وله قدراته العالية على تقييم الموقف وتقدير المجهودات التي تقوم بها الدولة لتحقيق الاستقرار.

وأكد أن السودان ليس بمعزل عن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم ويتأثر بذلك، فهو جزء من العالم، وهناك ظروف خاصة يمر بها لابد من مراعاتها، متمثلة في انفصال الجنوب وتبعات ذلك على الاقتصاد وفقد الموارد البترولية، ووصف خطوة دولة الجنوب بإغلاق النفط بأنها خطوة انتحارية لمعاداة السودان .

وشدد على أن حكومته لن تتهاون في دعم الشرائح الضعيفة والفقيرة وذوي الدخل المحدود وستعمل على حمايتها وتوفير كافة سبل الاستقرار الاقتصادي لها لأنها المعنية من الدرجة الأولى بالاهتمام.

وجدد البشير التزام الحكومة بدعم مشروعات التمويل متناهي الصغر والعمل الجاد في تنفيذ برامج تخفيض الصرف الحكومي، مشيرا إلى أن العمل جار لتشكيل حكومة جديدة تتسق مع الواقع الاقتصادي، وداعيا المرأة إلى التجاوب مع قرارات الإصلاح الاقتصادي مع التخلي عن البذخ والعادات الاستهلاكية السيئة.