رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعادة انتخاب أونغ سان سو تشي رئيسة لأكبر أحزاب المعارضة في ميانمار


أعلن مصدر في الرابطة الوطنية للديمقراطية، أن الحزب أعاد انتخاب اونغ سان سو تشي، رئيس له في اليوم الأخير من مؤتمره العام.

وقال المصدر: "إنه أعيد انتخاب اونغ سان سو تشي، على رأس أكبر أحزاب المعارضة في ميانمار بإجماع أعضاء اللجنة المركزية للحزب الحاضرين والبالغ عددهم 120"، موضحًا أنه لم يكن هناك أي مرشح آخر ينافسها.

ويعقد مندوبو الحزب البالغ عددهم 850 منذ الجمعة، في رانغون أول مؤتمر عام في تاريخ الرابطة، قبل سنتين من الانتخابات التشريعية التي تتمتع بفرص كبيرة للفوز فيها، واعترفت اونغ سان سو تشي في خطاب السبت، بأنه على الحزب تحديد استراتيجية وطي صفحة العمل السري، وكذلك تجاوز "النزاعات" الداخلية فيه.

وأكدت مجددًا اليوم الأحد، أنه من المهم جدًا أن نبقى موحدين في الوقت الحالي"، وأضافت: "أريد أن أطلب منكم ألا تسمحوا لمشاعركم الشخصية بتعريض مستقبل البلاد للخطر"، وتابعت: "علينا أن ننتهز الفرصة المتاحة لنا، وإلا لن يكون الأمر خسارة للرابطة الوطنية للديمقراطية وحدها بل لكل البلاد".

ورغم شعبيته الواسعة في بورما، يشكك خبراء في مدى استعداد الحزب لقيادة البلد الفقير، الذي يعاني من مشاكل في انظمته الاقتصادية والتعليمية والصحية، بسبب فساد المجلس العسكري الحاكم، ومن المتوقع أن يفوز الحزب في الانتخابات العامة التي ستجري في 2015، إذا ما جرت بنزاهة وحرية.