رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قناة السويس تكرم الفائزين في المسابقة العالمية لاكتشاف البترول


كرمت جامعة قناة السويس طلاب علوم الإسماعيلية، الفائزين فى مسابقة اكتشاف آبار البترول، حيث استقبل الدكتور محمود عبدالمحسن نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم، الطلاب المخترعين من كلية العلوم بالإسماعيلية الحاصلين على المركز الخامس فى مسابقة اكتشاف آبار البترول وهى أول مشاركة لها بالمسابقة التي نظمتها الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول لرصد وتحليل آبار البترول المحتملة، وشارك فيها 30 فريق بحثي من مختلف الجامعات المصرية.

وأعرب الدكتور محمود عبد المحسن عن سعادته بانجاز الطلاب العلمي وفخر الجامعة بما حققه الطلاب، مؤكدًا دعم الجامعة للنشاط العلمى بكل أشكاله وأن الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة بدعم كافة الأنشطة ويسعد دائمًا بأبنائه المتفوقين والباحثين وقال: "إن تجربة هؤلاء الشباب فريدة ومتميزة وهذا دفعنا للاستعداد لتنظيم ملتقى التوظيف بالجامعة فى ابريل القادم ونحن نعد له من الآن".

وقام الدكتور محمود عبد المحسن بتسليم شهادات التقدير والتميز لكل من الطلاب إسلام إبراهيم محمد آدم، أسماء محمد أحمد أميرة حسن سلامة ومحمود خالد محمود.

وكان 4 من خريجي قسم الجيولوجيا بكلية العلوم استطاعوا الفوز بالمركز الخامس على مستوى كليات العلوم فى المسابقة وجاء ترتيب الجامعات الفائزة كالتالي حلوان كلية هندسة البترول والتعدين بالسويس وعلوم القاهرة وعلوم دمياط إضافة إلى علوم القناة فى المركز الخامس.

وأكدت أسماء محمد أحمد وإسلام إبراهيم أن المركز الذى حققته الجامعة يعد إنجازًا لكونها تشارك للمرة الأول والمسابقة أتاحت للخريجين اكتساب خبرات كبيرة وتعلم التقنيات التى تتبعها شركات البترول للتنقيب عن الآبار والتعرف على المشكلات التى تواجه الخريجين عند دراستهم أي منطقة جيولوجية فى العالم للتنقيب عن الغاز أو البترول.

جدير بالذكر أن الفرق الجامعية الفائزة فى المسابقة ستشارك فى التصفيات على مستوى القارة الإفريقية التى تبدأ فبراير المقبل على أن يتبعها المشاركة فى المسابقة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية.