رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسؤول بالعريش: إقامة الأهالي المنقولين من الشيخ زويد ورفح "مجانية"

جريدة الدستور

أكد مدير الشئون القانونية بمركز ومدينة العريش بشمال سيناء مصطفي فتحي الخواجة أن إقامة أهالينا القادمين من الشيخ زويد ورفح في القرية الرائدة بمنطقة الميدان غرب العريش "ستكون بالمجان ودون أي مقابل"، وذلك وفقًا لتوجيهات محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور.
وأضاف الخواجة - في تصريح أمس /الأحد/ - أن عدد الأسر التي تم تسكينها فى الوحدات السكنية بالقرية الرائدة يبلغ 58 أسرة من أهالينا القادمين من الشيخ زويد ورفح، مشيرا إلى أن إقامتهم فى الوحدات السكنية ستكون مؤقتة ولمدة 6 شهور قابلة للتجديد، وحتى عودتهم مرة أخرى إلى منازلهم بالشيخ زويد ورفح بعد استقرار الأمور.
وقال: إن هناك عددا من أهالينا القادمين من الشيخ زويد ورفح من المقيمن فى تجمعات غرب العريش فضلوا الإقامة في "عشش"؛ نظرًا لقيامهم بتربية الأغنام والماعز والدواجن، ونظرا لطبيعتهم البدوية.
يذكر أنه سبق قيام محافظة شمال سيناء بتسليم الوحدات السكنية بالقرية (الرائدة) في منطقة (الميدان) بالعريش لأهالينا المنقولين من الشيخ زويد ورفح من المقيمين في تجمعات غرب العريش، من المقيمين في تجمعات: الصالحين والهجن والميدان والرويعى غرب العريش؛ وذلك للإقامة بها لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد أو لحين عودتهم إلى منازلهم مرة أخرى، بناء على توجيهات وتعليمات محافظ شمال سيناء.