رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. حارس و"ديفيندر" ومهاجم.. مرتضى منصور "بيهاجم".. بالشبشب هيرجَّع "باسم".. و"الإرهابي" بقى عمر جابر

مرتضي ومرسي و حسن
مرتضي ومرسي و حسن

"أنا رئيس نادي محترم"، تلك الجملة التي اعتدنا على سماعها من المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، طوال الفترة الماضية، إلا أنه في كثيرٍ من الأحيان، تثور ثائرته وغضبه، لتصبح صداماته مع اللاعبين مسلسلا مستمرا.

وعلى الرغم من كون عصبية رئيس الزمالك التي تبدو طبيعية في أحيانٍ كثيرة، لكن ما تحمله كلماته من ألفاظ وسباب؛ جعلت منه مادة خصبة لمواقع التواصل الاجتماعي والإعلام.

ولم تتوقف وصلات غضب مرتضى منصور عند منافسيه، بل امتد الأمر إلى اللاعبين داخل فريق النادي الأبيض من مدافعين ومهاجمين أو حراس مرمى، والمدربين كذلك، حيث كان هجوم مرتضى منصور، يخرج في صورة "تلقين دروس" لمن يخرج على قواعده أيًّا كان وضعه داخل الفريق، فالكل مُطالٌ في عهده.

ويرصد "الدستور" بعضًا من ضحايا غضب المستشار من لاعبين في الزمالك، والذي كان آخرهم باسم مرسي مهاجم الفريق.
1- باسم مرسي..
بعد مباراة الإياب في نصف نهائي البطولة الكونفدرالية، والتي واجه الزمالك فيها فريق النجم الساحلي، كان لـ"باسم"، تصريحات مساندة لأولتراس وايت نايتس، والتي تسببت في أزمة بينه وبين رئيس النادي، وقال له: "وحياة أمك لأرجعك لاعب مغمور زي مادخلت عليا بالشبشب".


2- حسام حسن..
وكان للمستشار وصف آخر لحسام حسن، المدير الفني للفريق في موسم 2014، بعد الخسارة أمام غريمه التقليدي الأهلي في مباراة كأس السوبر بركلات الترجيح.



3- أحمد الميرغني..
شهدت حادثة أحمد الميرغني لاعب الزمالك ووادي دجلة السابق، بعد نقده للرئيس عبد الفتاح السيسي، تدخل منصور، ووصفه بالإرهابي والعميل.


4- عمر جابر..
رفض عمر جابر لاعب الزمالك، المشاركة في مباراة إنبي، بالدوري المصري العام السابق، التي حصل على إثرها مقتل 22 مشجعا باستاد الدفاع الجوي، مما أدى لانقلاب مرتضى منصور عليه.


5- محمد كوفي..
ولم يتوقف المستشار مرتضى منصور، عند اللاعبين المصريين، بل طال غضبه اللاعب البوركيني محمد كوفي، بعدما أضاع ركلة جزاء، في مرمى شريف إكرامي، بمباراة السوبر المحلي، الموسم الماضي، أمام الأهلي.


6- مؤمن زكريا..
فتح المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك النار على مؤمن زكريا، بعد انضمام اللاعب للقلعة الحمراء وهو ما لم يتقبله "مرتضى".


7- عبد الواحد السيد..
بعد الاستغناء عنه عقب فوز الزمالك بكأس مصر لموسم 2013 – 2014، طالب حارس الأبيض بباقي مستحقاته من النادي، بعدما اشتكى إدارته، مما آثار حفيظة "منصور"، واشتعاله غضبًا على عبد الواحد وشن عليه هجوماً لاذعاً.


8- أحمد توفيق..
هاجم مرتضى منصور، أحمد توفيق مدافع الزمالك، بضراوة شديدة، قبيل اقتراب إنتهاء مدة عقد اللاعب مع الفريق وقبل التجديد.