رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان المحكمة العليا..

رسميًا.. السعودية تعلن اليوم متممًا لذي القعدة.. والعيد الخميس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت المملكة العربية السعودية، أن اليوم الإثنين، المتمم لذى القعدة، وأن غدا الثلاثاء غرة ذى الحجة، وعليه يكون الوقوف بعرفة يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر الجاري، وعيد الأضحى يوم الخميس الموافق 24 من نفس الشهر.

وذكرت المحكمة العليا السعودية -فى بيان اليوم- أنها "عقدت جلسة مساء أمس الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1436 هجرية، للنظر في ما يردها من المحاكم عن ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1436 هجرية".

وأضافت، أنه بعد الإطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص ودراسته، تبين أنه لم يتقدم أحد للشهادة برؤية الهلال بعد مغرب أمس، ولقول النبي صلى الله عليه وسلم (فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين)، وبناء على ذلك فإن المحكمة العليا تقرر أنه لم يثبت لديها رؤية الهلال الليلة الماضية.

وتابعت: وعليه يكون اليوم الإثنين الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر هو المكمل لشهر ذي القعدة، ويوم غد الثلاثاء الخامس عشر من شهر سبتمبر هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام، والوقوف بعرفة يوم الأربعاء التاسع من ذي الحجة الموافق 23 سبتمبر، ويأتي عيد الأضحى المبارك الخميس الذي يليه.