رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر الأعداد النهائية لمرشحي الأحزاب بالانتخابات البرلمانية المقبلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعد أن أغلقت اللجنة العليا أبوابها أمام المواطنين الراغبين في الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، أمس السبت، أعلنت الأحزاب السياسية الأعداد النهائية لمرشحيها في سباق الانتخابات البرلمانية المقبلة.

أعلن حزب مستقبل وطن عن الدفع بـ٢٠٠ مرشح على المقاعد الفردية خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، و13 آخرين ضمن قائمة في حب مصر.

وقال أشرف رشاد، الأمين العام للحزب، إن الحزب سيبدأ حملاته الانتخابية فى أقرب وقت، مؤكدًا أنها ستجوب جميع محافظات الجمهورية، وأن الحزب يستخدم طرقا جديدة فى حشد المواطنين للترويج لمرشحيه.

وأضاف أن الحزب سيشكل غرف عمليات داخل المقر الرئيسى بالقاهرة، بالإضافة إلى إنشاء غرف عمليات داخل كل مقار الحزب بالمحافظات المختلفة لدعم مرشحى الحزب.

وأكد خالد العوامي، مقرر لجنة الإعلام بحزب الحركة الوطنية، أن الحزب سيدفع بـ200 مرشح على المقاعد الفردية والقوائم، مؤكدًا أن غالبية المرشحين قدموا أوراق اعتماد ترشحهم أمام لجان فحص الأوراق بالمحاكم المختصة.

وأضاف أنهم بانتظار تقارير أمناء المحافظات عن الأسماء النهائية التي ستخوض الانتخابات تحت راية الحزب، مشيرًا إلى أن الحزب سيخوض الانتخابات بثلاث قوائم عن غرب الدلتا والقاهرة والصعيد.

وكانت مصادر من داخل الحزب قد أكدت أن يحيى قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، قرر الدفع بأكبر نسبة من المرشحين على المقاعد الفردي، وأن الحزب سعى جاهدًا لزيادة أعداد مرشحيه حتى ينافس الحزب على كل دوائر الجمهورية.

وفي ذات السياق أعلن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الدفع بـ١٠٠ مرشح على المقاعد الفردية بانتخابات البرلمان المقبلة، وذلك طبقًا لتصويت الحزب فى آخر اجتماع للهيئة العليا قبل إغلاق باب الترشح.

وأكد أحمد فوزي، الأمين العام للحزب، أن الحزب سيقرر المشاركة في الانتخابات البرلمانية على القوائم طبقًا لما تراه قائمة "صحوة مصر"، وأن الحزب ملتزم بكل قرارات القائمة.

ومن جانبه، اعتزم حزب المؤتمر، برئاسة المختار عمر صميدة، الدفع بـ١٠٠ مرشح للانتخابات البرلمانية القادمة على المقاعد الفردي، إلا أن هناك أكثر من ١٣٠ مرشحا تقدموا بأوراق ترشحهم حتى الآن للجان فحص الأوراق.

ومن المقرر أن يعلن الحزب عن الأسماء النهائية للمتقدمين للترشح خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال محمد فرج، أمين عام التثقيف بحزب التجمع، إن إجمالي عدد مرشحي الحزب عقب إغلاق باب الترشح لانتخابات مجلس النواب القادم 28 مرشحًا من أعضاء الحزب على المقاعد الفردية.

وأضاف فرج، أن حزب التجمع قرر عقب اجتماع الأمانة المركزية، أمس، إصدار البرنامج الانتخابي تحت شعار "معًا لمواجهة الفقر.. البطالة.. الإرهاب.. والفساد".