رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العليا للانتخابات" تكلف خبراء ''العدل'' بمراجعة الدعاية الانتخابية للمرشحين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت اللجنة اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، تكليف كل من المهندسين والمحاسبين بمكاتب خبراء وزارة العدل المبينة بالكشوف، المرفقة بالمهام الواردة في المادة الثانية، بضبط سجلات الحسابات، وفقًا للأصول المحاسبية وتقدير القيمة النقدية، للتبرعات العينية التي يتلقاها المترشح، والتي يتعذر تقديم فاتورة معتمدة بقيمتها، ومراجعة مصادر التمويل وحسابات الدعاية الانتخابية للمترشحين، على أن ترسل لجنة انتخابات المحافظة تقريرًا بذلك عن كل مترشح إلى اللجنة العليا للانتخابات عند إعلان النتيجة بالنسبة له، وعند كشف مخالفات في حساباته.

وأضافت: إن يبلغ كل من القضاة ورؤساء المحاكم الابتدائية، والمستشار مساعد وزير العدل بقطاعي الخبراء والطب الشرعي بهذا القرار.

وأوصت اللجنة، أن ينشر هذا القرار بالجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، كما ينشر ملخص وافٍ له في جريديتي يوميتين واسعتي الانتشار، وعلى الجهات المعنية تنفيذه.

وأكدت اللجنة في بيان لها، أن ذلك جاء بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، وعلى قانون مجلس النواب، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 332 لسنة 2015 بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات، وعلى كتاب مساعد وزير العدل لقطاعي الخبراء والطب الشرعي، بتاريخ 5 أغسطس 2015، وعلى موافقة اللجنة العليا للانتخابات.