رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إعداد دراسة لإنشاء 3 محطات معالجة لمياه الصرف الصناعي بالدقهلية

جريدة الدستور

أعلن محافظ الدقهلية حسام الدين امام عن إعداد دراسة كاملة لإنشاء 3 محطات معالجة داخل المنطقة الصناعية وذلك للتخلص الآمن من مخلفات المصانع وتكرير المياه وتحويلها إلى مياه صالحة للاستخدام في أغراض أخرى لخدمة المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بمجلس إدارة المنطقة الصناعية بجمصة وبحضور اللواء أحمد صالح الإدكاوي وكيل أول الوزارة وهناء عبدالعزيز وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد ومسئول الاستثمار والمنطقة الصناعية بجمصة والحماية المدنية والكهرباء والغاز والمياه والإسكان والبيئة والشئون القانونية والتخطيط العمراني والمرافق بالمحافظة ، في إطار اهتمام المحافظ بالتنمية الاقتصادية ودفع عجلة الاستثمار.

وتناول الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بالمنطقة الصناعية بجمصة شملت توصيل المرافق وتذليل العقبات أمام المستثمرين وخلق مناخ جديد لجذب الاستثمار للمنطقة.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ لسرعة إعداد تقرير شامل من خلال اللجنة المشكلة من (الإسكان – شركة مياه الشرب والصرف الصحي – التخطيط العمراني – الإدارة الهندسية – المرافق) باستكمال خط الصرف الصحي للمرحلة الأولى متضمناً جميع النواحي والإجراءات القانونية والمالية اللازمة خلال 10 أيام من تاريخه مع إنهاء كافة المعوقات أمام شبكات الصرف الصحي وخطوط المياه والكهرباء والغاز لرفع كفاءة الطرق والبردورات وأعمال الرصف بذات المرحلة.

وشدد على تسليم الموقع للشركة المنفذة لبدء العمل مع مراعاة جميع وسائل الصحة والأمان والسلامة المهنية لجميع المراحل بالمنطقة الصناعية وكذا الانتهاء من إجراءات تنفيذ خط الأمان والحريق بالمرحلة الأولى خلال 30 يوم من تاريخه وكذا شنايش المطر والبالوعات.

وجه المحافظ لمسئولي مياه الشرب والصرف الصحي للتنسيق مع المقاول المنفذ لإصلاح عيوب الثلاث مطابق بخط الطرد والتطهير والصيانة الشاملة لجميع الخطوط واتخاذ كافة الإجراءات القانونية فضلاً عن إعادة توزيع أحمال الكهرباء بما يتناسب مع طبيعة الأنشطة والمنشآت الصناعية بالمنطقة.