رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توتر واشتباكات بمدن جنوب شرقي تركيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي انفصاليان حتفهما وأصيب أحد حراس القرى بجروح في هجوم مسلح، شنه أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني على منطقة عسكرية في ضواحي بلدة "أولود ره" التابعة لمحافظة "شرناق" بجنوب شرقي تركيا، فيما اندلعت اشتباكات مع قوات الأمن المرابطة في القاعدة العسكرية بالمدينة ذات الأغلبية الكردية.

يذكر أن حراس القرى هم من الفلاحين الذين تعينهم قوات الأمن التركية للمساعدة في تأمين المناطق السكنية ومطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني الانفصالية في قرى وبلدات جنوب شرقي تركيا.

وذكرت فضائيات إخبارية تركية، اليوم الأحد، أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور قطار شحن في ضواحي بلدة "كوكوت" التابعة لمحافظة "موش" بشرقي تركيا أثناء رحلته إلى "طوطان" التابعة لمدينة "إيلازغ"، مما تسبب في وقوع أضرار مادية كبيرة في القاطرات الخمس التي انقلبت على إثر الانفجار الكبير، فيما أصيب ثلاثة أشخاص مسؤولين عن حراسة القطار.

وكانت القوات الجوية التركية قد بدأت، في يونيو الماضي، في قصف معاقل منظمة حزب العمال الكردستاني، التي تصفها الحكومة التركية بـ"الإرهابية"، في جبال "قنديل" بمناطق شمال العراق، وأيضًا في بعض المناطق الأخرى داخل تركيا مثل جبال "جودي" في محافظة "شرناق" بجنوب شرقي البلاد.