رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مغادرة أولى رحلات حج القرعة مطار برج العرب بالإسكندرية

مطار برج العرب
مطار برج العرب

غادرت صباح اليوم الأحد، أولى رحلات نقل حجاج القرعة بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح مطار برج العرب، حيث غادرت المطار طائرة تقل 262 حاجا وحاجة متجهة إلى المدينة المنورة.

وقال اللواء طيار حسني حسن مدير مطار برج العرب الدولي، إنه تم إعلان حالة الاستعداد القصوى بالمطار حتى الانتهاء من نقل حجاج القرعة والذي يستمر سفرهم حتى 9 سبتمبر المقبل، وعودتهم من الأراضي المقدسة بعد الانتهاء من أداء فريضة الحج.

وأضاف أنه من المقرر تسيير رحلتين آخريين للحجاج اليوم، الأولى في تمام الرابعة والنصف عصرا وتضم 260 حاجا، والثانية تغادر الساعة العاشرة و15 دقيقة مساء، وعلى متنها 260 حاجا جميعهم من حجاج القرعة بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة.

وأوضح أنه سيتم إقلاع رحلتين غدا الاثنين من مطار برج العرب لسفر 520 حاجا آخرين من محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح وبرج العرب.

ومن جانبه، قال محمد طمان مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمطار، إن إدارة مطار برج العرب أقامت خيمة كبيرة لاستقبال الحجاج ومرافقيهم على مساحة 500 م2، مجهزة بكافة وسائل الراحة منها شاشات لعرض مناسك الحج وتم ربطها بمبنى الركاب.

وأشار إلى تزويد الخيمة بمكتب استعلامات للإجابة عن أي استفسارات للحجاج أو ذويهم، ومجموعة من المطبوعات الفاخرة وشاشات تليفزيونية لعرض مناسك الحج، لافتا إلى تأمين الخيمة بسيارتي إطفاء وإسعاف لمواجهة أي حالات طارئة، وتواجد أتوبيسات مجهزة لنقل حجاج بيت الله الحرام داخل المطار والعمل على توفير كافة وسائل الراحة لهم.