رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد اقتصادي ألماني كبير يزور مصر الشهر المقبل

الدكتور محمد حجازي
الدكتور محمد حجازي سفير مصر في ألمانيا

قال الدكتور محمد حجازي سفير مصر في ألمانيا، فى تصريحات صحفية، إن رئيس غرفة الصناعة في البرلمان الألماني (البوندستاج) النائب بيتر رامزاور والذي يشغل في نفس الوقت منصب رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية في برلين، سوف يرأس وفدا من ممثلي كبري الشركات الألمانية لزيارة مصر خلال الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر القادم.

وأضاف حجازى أن الوفد يضم 35 من ممثلي 28 شركة ومؤسسة تمويلية ألمانية، بالإضافة لأعضاء غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية وأمينها العام ويضم أيضًا جمعية رجال الأعمال الألمانية لأفريقيا.

وتابع أن تلك الزيارة تجيء ترجمةً مباشرة للنجاح الكبير لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبرلين التي تمت خلال الفترة من 2 إلي 4 يونيو 2015 والزخم غير المسبوق الذي أحدثته في مسار العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، وانعكاساً للأثار الهامة للمنتدي الاقتصادي المشترك لرجال الأعمال وللدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة المٌنعقدين خلال فعاليات الزيارة الرئاسية.

يذكر أن أبرز الشركات المشاركة هي BAUER للإنشاءات العملاقة المتعلقة بالبينة التحتية والمتواجدة، وDEA للبترول والغاز، وDorsch Holding للاستشارات والهندسة والتي تعتزم المساهمة في إنشاء مشروع سكني عملاق في مدينة السادس من أكتوبر، وGAUFF للهندسة والانشاءات والتي تناقش توقيع عقود لعمل البنية الأساسية اللازمة لمشروعات الطاقة الشمسية، وManz للتكنولوجيا المتطورة لألواح الطاقة الشمسية، وThyssenKrupp Mannex التي تعمل في مجال خطوط أنابيب النفط والغاز والبتروكيماويات وتوليد الطاقة، بالإضافة لشركة Zublin المعروفة للإنشاءات.

ونوه السفير حجازي أن عدد كبير من شركات الطاقة الشمسية تشارك بالمثل في الوفد التجاري؛ حيث أسهم إصدار قانون تعريفة التغذية على إقبال الاستثمار الأجنبي.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وفقاً لآخر الإحصائيات عن العام 2014 هو الأعلى في تاريخ العلاقات بين البلدين حيث بلغ 4,4 مليار يورو منها 1,52 مليار صادرات مصرية و2,87 مليار يورو واردات، كما توجد 935 شركة ألمانية تعمل في مصر بحجم استثمارات بلغ 2 مليار و430 مليون يورو.