رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ثقافة الإسكندرية" يناقش يقظة الضمير الإنساني والوطني

جريدة الدستور

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقديم الفعاليات الفنية الثقافية، بالمحافظات، وذلك في إطار التعاون بين وزارتي الثقافة والأوقاف وفقا للبروتوكول الموقع بينهما.

وعقد بيت ثقافة رشدي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة هاني حسن بالتعاون مع جمعية بنت الإسكندرية ندوة تثقيفية بعنوان "يقظة الضمير الإنساني والوطني" شارك فيها الشيخ أبو المعارف من مديرية الأوقاف بالإسكندرية، وفاطمة أحمد زكي رئيس الجمعية، وأماني على مدير بيت ثقافة رشدي، وذلك بمقر الجمعية بمصطفى كامل.

بدأت الندوة بكلمة فاطمة أحمد زكي رئيس الجمعية التي رحبت بالتعاون مع بيت ثقافة رشدي وتوجهت بالشكر إلى وزارة الثقافة لعقدها مثل هذه الندوات التي تهدف إلى نشر الوعي الثقافي والوطني وتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة التي طرأت على مجتمعنا المصري .

وأوضح الشيخ أبو المعارف مفهوم الضمير، موضحا أن الإنسان يقظ الضمير يجب أن يكون أمينا ورقيبا على نفسه وأن يعي جيدا أن الله سبحانه وتعالى هو الرقيب الأول الذي سيحاسب كل إنسان على عمله، لافتا إلى أنه لو كل فرد اتبع ذلك سنتجنب الرياء والرشوة والتقصير في العمل بالتالي يرتقى الوطن ويتقدم نحو الأفضل .

من جانبها أكدت أماني على، الدور الإيجابي للثقافة نحو توجيه المواطنين من خلال نشر الوعي الفكري والثقافي والديني بين فئات المجتمع المختلفة من خلال عقد الندوات والمحاضرات التثقيفية .