رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جامعة بني سويف يطعن على براءة أستاذ بـ"الحقوق" من فعل فاضح

 الدكتور أمين لطفي،
الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف

قرر الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، الطعن على حكم مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس ببراءة الدكتور "رجب. س" المدرس بكلية الحقوق، مما نسب إليه لإخلاله بواجبات وظيفته ومقتضيات مهنته، وذلك أمام المحكمة الإدارية العليا، وإبلاغ النيابة بالموضوع.

وأشار إلى أن أي إخلال يسيئ ويعرقل تحقيق أهداف العملية التعليمية، يقابل بحزم وتطبيق القانون والعقاب اللازم حيث إن الجامعة جزء من الدولة تعمل في منظومة مؤسسية واحدة، وذلك من منطلق حرصه على احترام القوانين واللوائح والأعراف الجامعية، وعدم الإخلال بها، حرصا على سلامة سير العملية التعليمية.

يأتي ذلك عقب إعلان مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بجامعة بني سويف، براءة الدكتور "رجب. س" المدرس بكلية الحقوق، مما نسب إليه لإخلاله بواجبات وظيفته ومقتضيات مهنته، وذلك لعدم كفاية الأدلة.

وكان الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، قد أحال الدكتور "رجب . س" إلى مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بناءً على المذكرة التي وردت من مدير الأمن الإداري بالجامعة، ومدير إدارة الأمن بالكلية، وثلاثة من أفراد الأمن الإداري بكلية الحقوق، التي تمثل شهادة موثقة، تفيد بتواجد الأخير مع طالبة بالدراسات العليا بالكلية في وضع مخل، وقيامه بغلق باب مكتبه من الداخل.

كما أحال رئيس الجامعة هذه المخالفة الموثقة بشهادة الشهود، إلى المحقق القانوني بالجامعة؛ استنادًا للمادة 105 من القانون، الذي قام بالتحقيق مع "رجب. س" وانتهى التحقيق إلى إدانته.

وبناءً على التحقيق، قرر رئيس الجامعة إحالة الموضوع إلى مجلس التأديب المختص، علما بأنه سبق وأحال الطالبة للتحقيق، الذي أوصت نتائجه إلى إحالتها لمجلس تأديب الطلاب بالدراسات العليا.