رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. أبو مازن يتناسى "ديون فلسطين".. ويشيد "قصر ملكي" بـ13 مليون دولار

جريدة الدستور

كلف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، بإتمام بناء "قصر الضيافة" الخاص به، والذي تبلغ تكلفته نحو 13 مليون دولار أمريكي.

وأمر عباس، بتشييد مهبطين للطائرات المروحية "الهليكوبتر"، بالإضافة إلى مبنى لإدارة الحراسة الخاصة بالقصر، حسبما أذاعت القناة السابعة الإسرائيلية "شيفا".

ويمتد القصر، الذي تم بدأ بنائه منذ عامين، على مساحة سبعة وأربعون ألف متر مكعب، بعد أن كان على مساحة سبعة وعشرون الف متر مكعب داخل ضاحية "سردا" بمدينة "رام الله".

وطالب الرئيس الفلسطيني، أن يكون تصميمي القصر على طراز "ملكي" من حيث الحجم والتصميم الداخلي والخارجي والحدائق والطرقات، مشيرًا إلى أن القصر يعد أولوية وطنية، نظرًا لأنه سيستقبل العديد من القادة حول العالم.

ويستغل عباس ميزانية الدولة الفلسطينية لإبراز مظاهر الطرف والبذخ، في نفس التوقيت الذي ينادي فيه بسداد الديون الفلسطينية والإكثار من المنح الدولية لإعادة إعمار قطاع "غزة" وإغاثة الشغب الفلسطيني.

وعلى جانب آخر، أك المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار "بكدار"، أن أموال المانحين يتم إنفاقها وفقًا للأولوية الوطنية، زاعمًا أنها تنفق بشكل أكثر شفافية من أي وقت أخر.