رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هارمان تتعهد باستبعاد "الغشاشين" من انتخابات العمال البريطاني

حزب العمال البريطاني
حزب العمال البريطاني هاريت هارمان

أعلنت القائمة بأعمال زعيم حزب العمال البريطاني هاريت هارمان، اليوم الثلاثاء، استبعاد ثلاثة آلاف شخص من التصويت في انتخابات زعامة الحزب "للغش"، متعهدة باستبعاد جميع "الغشاشين والمخادعين" في تأكيد من جانبها على وجود متسللين من حزب المحافظين لمحاولة التسجيل والتأثير على انتخابات الحزب.

وقالت القائمة بأعمال زعيم حزب العمال البريطاني -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء عقب اجتماعها مع المرشحين الأربعة- "ليس مضحكا أو ذكيا أن يحاول أناس من أحزاب أخرى الخداع والتسلل إلى نظامنا الانتخابي".

وأضافت "الأشخاص الذين يؤيدون أهداف وقيم الحزب فقط من سيسمح لهم بالمشاركة"، وأكدت أن عملية التحقق من هوية المتقدمين "قوية"، وستستمر حتى "اللحظة الأخيرة من الانتخابات".

واقترحت القائمة بأعمال زعيم الحزب وضع ضوابط إضافية على المتقدمين للتصويت في الانتخابات، مشيرة إلى أنها مستعدة لاستقبال مقترحات من المرشحين حول ذلك الأمر.

ووفقا للقواعد الجديدة للحزب، يمكن لأعضاء من الجمهور الاشتراك في التصويت في انتخابات زعامة حزب العمال مقابل سداد رسم بقيمة 3 جنيهات إسترلينية، ما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد المتقدمين، وأثار في نفس الوقت المخاوف من تسلل أنصار حزب المحافظين، لمحاولة التأثير على نتيجة الانتخابات.

وتنصب المخاوف من أن المتسللين سيصوتون لصالح المرشح اليساري جريمي كوربين، الذي رفض في وقت سابق اليوم هذه الأنباء ووصفها بـ"الهراء".

وحذر كبار أعضاء الحزب السابقين والحاليين من أن فوز كوربين بالانتخابات في 12 سبتمبر المقبل، سيكلف الحزب الابتعاد عن السلطة لعقد كامل.