رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد المصارف العربية ينظم منتدى "المشروعات الصغيرة والمتوسطة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ينظم اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك في الأردن منتدى "المشروعات الصغيرة والمتوسطة: الطريق للنمو الاقتصادي" بمشاركة مصرفيين عرب وممثلين لمؤسسات عربية معنية في الإقراض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
ويناقش المشاركون في المنتدى، الذي يعقد في عمان يومي 26 و27 أغسطس الحالي، موضوعات تتصل بإستراتيجيات وآليات دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة كمحور للنمو الاقتصادي في الوطن العربي، والشمول المالي كمنطلق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
كما يناقش المشاركون التجربة الأردنية في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وصيغ ومنتجات الصيرفة الإسلامية ودورها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وموضوع الإبداع والابتكار لتعزيز هذا النوع من المشروعات ودور الحكومات والمؤسسات في هذا المجال.
ويشارك في المنتدى ممثلون لاتحاد المصارف العربية، وجمعية البنوك في الأردن، والبنك المركزي الأردني، وبرنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند"، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وممثلون لبنوك تجارية وإسلامية من الأردن وفلسطين ولبنان والعراق والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وتونس ومصر والسودان والجزائر.