رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة تنفي سرقة المتهمين في "اقتحام قسم حلوان" للأسلحة

صورة ارشفية
صورة ارشفية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأحد، الاستماع إلى أقوال العميد مصطفى أحمد علي، مأمور قسم حلوان السابق، في محاكمة 68 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة حلوان".

ونفى ممثل النيابة العامة، علاقة المتهمين بتهمة سرقة الأسلحة المتواجدة بالقسم، وذلك بعد ما ناقش أعضاء فريق الدفاع، العميد مصطفى أحمد علي، مأمور قسم حلوان، أثناء الواقعة، موجهين له سؤالًا حول مقدار المخزون الإستراتيجي من الأسلحة بالقسم آنذاك، ليقاطع ممثل النيابة أعضاء الدفاع؛ معترضًا على ذلك السؤال.

وبرر ذلك بأن المتهمين غير معنيين من الأساس بتهمة سرقة الأسلحة، وهو ما دفع أعضاء الدفاع للمطالبة بإثبات ذلك الطرح بمحضر الجلسة؛ لأن ذلك الأمر يخالف ما أسندته النيابة للمتهمين في أمر الإحالة، فصفق المتهمون من داخل قفص الاتهام.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم؛ منها: ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر، والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه، وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية، وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر، وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.