رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجأة.. تركيا تزود ميليشيات الإخوان بشحنات أسلحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مسؤول عسكري ليبي، النقاب عن محاولات تركيا لتزويد ميليشيات جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية بصواريخ حرارية مضادة للطائرات، عبر سفن ويخوت تحميها قطع بحرية تركية.

ومن جانبه، قال الرائد محمد حجازي، الناطق باسم الجيش الليبي لصحيفة "العرب" اللندنية الصادرة، اليوم السبت: إن الأجهزة الليبية رصدت، خلال الأيام القليلة الماضية، تزايد محاولات الجماعات المتطرفة نقل السلاح والعتاد الحربي والأفراد من خارج ليبيا إلى داخلها عبر البحر والجو، وذلك بالرغم من الضربات التي وجهها سلاح الجو الليبي لها، وفقًا لما نقلته الإذاعة الألمانية" دويتش فيلية".

ووصف حجازي، تلك المحاولات بأنها كجبهة مفتوحة أمام سلاح الجو، الذي دمر قبل أيام سفينة قبالة سواحل بنغازي على متنها مقاتلين أجانب وكميات من الأسلحة.

وأكد الناطق باسم الجيش الليبي، أن السفينة المدمرة دخلت المياه الإقليمية الليبية من تركيا، وكانت تحمل شحنة صواريخ حرارية مضادة للطائرات، وذلك في تطور الهدف منه تحييد سلاح الجو الليبي في معركته ضد الإرهاب.

وحذر حجازي، من خطورة هذا التطور الذي وصفه بـ"النوعي"، ذلك أنه ترافق مع مستجدات أخرى أكثر خطورة تتمثل في تحريك تركيا لقطع من سلاحها البحري لحماية تلك السفن قبل وصولها إلى المياه الإقليمية الليبية.

وأضاف: "لقد رصد سلاح الجو الليبي قبل أيام قطعًا تابعة للبحرية التركية، تقوم بمرافقة يخت كبير الحجم على متنه شحنات من الأسلحة ومقاتلين أجانب، وحمايته لغاية وصوله إلى ميناء مصراتة، الذي تسيطر عليه الجماعات المتطرفة".

ولفت أن هذا التطور ترافق مع هبوط طائرات سودانية محملة بالسلاح في مطاري معيتيقة بالعاصمة طرابلس ومصراتة.