رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب: نعمل على توفير مستشفى نموذجي بكل محافظة

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم التوسع فى تطبيق البرامج الخاصة بدعم التأمين الصحي والأدوية وعلاج غير القادرين والعلاج على نفقة الدولة، مشيرا إلى ضرورة تقديم خدمة صحية لائقة لكل من يريدها.

وأضاف محلب، خلال لقائه بالعاملين بمستشفى الأقصر الدولى اليوم الأحد، إلى أنه جاء إلى محافظة الأقصر هو وزملاؤه للتأكيد على ثلاث أولويات أساسية على أجندة اهتمام الحكومة بالخدمات التى تؤدى للمواطنين، وهى الصحة والتعليم والنظافة.

وأوضح رئيس الوزراء، أننا ونحن فى مستشفى الأقصر الدولى اليوم نعلم جميعا الظروف وأن هناك نقصا فى الإمكانيات، لذا كان قرارنا بأن يكون هناك مستشفى نموذجيا داخل كل محافظة يتوافر بها كافة الخدمات الصحية والطبية على أعلى مستوى، وتم اختيار مستشفى الاقصر الدولى، الذى يضم ٣٦٠ سريرا، ليكون المستشفى النموذجى بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وطلب محلب من وزير الصحة أن يكون هناك 27 مستشفى على مستوى الجمهورية فى كل محافظة واحدة، يتم تحويلها إلى مستشفى نموذجى خلال شهرين، بحيث يكون الانضباط هو السمة السائدة داخلها بداية من فرد الأمن على البوابة، وحتى الأطباء وأطقم التمريض، مؤكداً على ضرورة الانضباط فى كل شىء، حيث إننا "لا نقبل أن يكون التقييم 9/10.. بل نريد دائماً 10/10"، و"من لا يريد أن ينضبط يترك العمل العام ويتفرع للعمل الخاص".
كما أكد وزير الصحة على أن هناك قراراً بخصوص إنشاء كلية للطب فى محافظة الأقصر.