رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب يتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي بالأقصر.. والأهالي: "بنحبك ياسيسي"

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته للأقصر اليوم، مشروع الإسكان الاجتماعي للشباب بمدينة الطود، والذي يتكون من 85 عمارة، تضم 1700 وحدة سكنية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح عن أعمال المشروع، تمت الإشارة خلاله إلى أنه تم الانتهاء من بناء 20 عمارة، وجاري استكمال أعمال الصرف الصحي الخاص بها، كما أنه جاري استكمال أعمال المحارة لـ 30 عمارة، وعن باقي عمائر المشروع (35 عمارة) جاري البدء في عمليات الإنشاء.

وكلف رئيس الوزراء وزير التخطيط بسرعة توفير التمويل للانتهاء من هذه الوحدات، على أن تبدأ المحافظة في أعمال تنسيق الموقع تمهيدا لاستلام المستفيدين لوحداتهم.

كما تفقد رئيس الوزراء، محطة الصرف الصحي بالطود الجديدة، التي تم بدء العمل بها في 9/12/2014، ومن المقرر الانتهاء منها في 31/12/2015، وتبلغ طاقتها حوالي 4000م3/يوم، وبتكلفة تقدر بحوالي 22 مليون جنيه، واستمع رئيس الوزراء إلى شرح عن مكونات المشروع، حيث تمت الإشارة إلى أن المشروع يتكون من شبكات انحدار بطول 3.5 كم، وإنشاء محطة رفع بقطر 5 م، وخط طرد بطول 2.5 كم، ومحطة معالجة ميكانيكية بطاقة 4000م3/يوم، كما تمت الإشارة إلى موقف الأعمال التي تتم في المحطة، حيث تم الانتهاء من أحواض التهوية، وجار الانتهاء من أعمال الخرسانة الخاصة بأحواض الترسيب النهائي، وكذا جار الانتهاء من الأعمال الخاصة بأحواض التخفيف، وأنه من المقرر تنفيذ غابة شجرية على مساحة 310 فدادين.
وسوف تخدم هذه المحطة منطقة الإسكان الاجتماعي للشباب بالطود، والعديد من مشاريع الإسكان بمدينة الطود الجديدة التي يتم تنفيذها عن طريق القوات المسلحة، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية، والمشروعات التي يتم تنفيذها من خلال المنحة الإماراتية.
وخلال خروجه من المحطة التقى رئيس الوزراء بعدد من مواطني قريتي الحبيل والبغدادي، المتضررين من دخول أراضيهم التي يزرعونها منذ سنوات في الحيز العمراني لمدينة الأقصر الجديدة، وهذه الاراضى مصدر رزقهم الوحيد، فأخبرهم رئيس الوزراء بأنه يتم حاليا تعديل الحيز العمراني للمدينة، وستحل مشكلاتهم، فهتف المواطنون: تحيا مصر، بنحبك يا سيسي.