رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قلاش: لجنة جديدة لوضع مقترحات حول أجور الصحفيين

 يحيى قلاش
يحيى قلاش

صرح يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إنه اتفق مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء على تشكيل لجنة من الخبراء، لوضع تصور حول لائحة لأجور الصحفيين.

وأضاف قلاش أنه التقى أشرف العربي، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة التي تضم عددًا من الخبراء وممثلين لوزارة التخطيط والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين، لتقديم مقترحاتها حول لائحة الأجور الجديدة.

وأكد قلاش أن الهدف من اللائحة الجديدة، معالجة الخلل والتشوه في الأجور، موضحًا أن قضية الأجور بالنسبة للصحفيين غير قابلة للتأخير وتمثل قنبلة موقوتة يجب التعامل معها بأقصى سرعة، وأن الأوضاع الحالية للأجور متردية جدًا ولا يمكن السماح لها بأن تستمر.

وأضاف قلاش أن هناك العديد من اللوائح التى قامت بها نقابة الصحفيين، كان آخرها 2006 وتم تطويرها في 2008 ، موضحًا أنه سيتم الاستعانة بها مع إدخال التطورات التي حدثت بمواكبة الظروف الحالية، مشيرًا إلى أن اللجنة سوف تدرس التصورات حول أجور الصحفيين، خاصة أن هناك مؤسسات صحفية قومية وأخرى حزبية وأخرى خاصة.

وأشار إلى أن اللجنة ستدرس جيدًا هذه العوامل والتطورات لتمويل الأجور بحيث لاتمثل عبءًا على هذه المؤسسات.

واختتم نقيب الصحفيين تصريحاته، بأن قرار تشكيل اللجنة وطبيعة عملها والمدة الزمنية للانتهاء منه، سوف يصدر خلال أسبوع، بعد وصول الممثلين للجهات المعنية.