رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"وادي دجلة" تطلق شركة "جلوبال ليس للتأجير التمويلي"

جريدة الدستور

أطلقت مجموعة وادي دجلة القابضة للاستثمارات شركة تحت مسمى "جلوبال ليس للتأجير التمويلي" بالمشاركة مع صندوق "سند" التابع لبنك التنمية الألماني "KFW".

وأكّد المهندس ماجد حلمي الرئيس التنفيذي لمجموعة وادي دجلة القابضة ورئيس مجلس إدارة "جلوبال ليس للتأجير التمويلى": أن مجموعة وادي دجلة وضعت خطة طموحة في الفترة الأخيرة، تستهدف تنويع أنشطة الشركة والدخول في عدة مجالات استثمارية جديدة، تتسم بقدرتها على تحقيق قيمة مضافة واستقطاب استثمارات جديدة بصورة دورية.

ولفت إلى أن خطة المجموعة في التوسع قاريًا وإقليميًا في المرحلة المقبلة، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن لتوقيع اتفاقية الشراكة بين وادي دجلة وصندوق سند.

وأشار حلمي إلى أن الدراسات والمفاوضات مع المساهمين استمرت قرابة الستة أشهر، وتم الاستعانة بعدد من الخبرات المتميزة في مجال الاستثمارات المالية والخدمات المصرفية وإدارة المخاطر والتأجير التمويلي، وبدأت جلوبال نشاطها في السوق في مايو الماضي.

وأضاف حلمى: أن شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي تم تأسيسها برأسمال مصرح به 500 مليون جنيه ورأسمال مصدر 100 مليون جنيه، وتبلغ حصة مجموعة وادي دجلة القابضة للاستثمار 68% من إجمالي رأس المال وحصة صندوق سند 30%.

ولفت حلمى إلى تركيز وادي دجلة على التمسك بالريادة في كافة المجالات التي تعمل بها بالسوق المصري؛ ولذلك فإنها تستهدف حلولا جديدة وغير تقليدية لمنظومة التأجير التمويلي تضمن لها الريادة والتفرد في هذا المجال.

وأكد على قدرة وادي دجلة على ربط كل شركات المجموعة ببعضها البعض، ما يسهم في تكامل هذه الشركات سويًا وخلق وحدة قوية.