رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو .. مشادة كلامية ساخنة بين خبير اقتصادي ومذيعة بـ "الجزيرة"

جريدة الدستور

نشبت مشادة كلامية بين أحمد مصطفى، الباحث السياسى والاقتصادى، وبين مذيعة قناة الجزيرة القطرية على الهواء بسبب إصرار المذيعة على التشكيك في إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة.

وبدأت مذيعة الجزيرة بالإشارة إلى أن مشروع قناة السويس تفريعة من ضمن إحدى التفريعات الموجودة، متسائلة ما السبب وراء هذه الضجة الإعلامية للقناة وما الجدوى الاقتصادية من هذا المشروع؟

من جانبه علق الباحث الاقتصادي "هذه التوسعة هي الأكبر في تاريخ القناة، التي ستزيد من قدرة القناة على استيعاب أكبر عدد من السفن البحرية، لتقاطعه المذيعة قائلة: "دة مش سؤالي أنا بسأل عن الجدوى الاقتصادية من المشروع".

ويحاول الباحث الإجابة عن التساؤل، ولكن المذيعة تصر على التقليل من إنجاز مشروع قناة السويس بإعادة السؤال على الضيف، قائلة: "دة مش سؤالي أنا بسأل عن الجدوى الاقتصادية من المشروع".

ليرد الباحث قائلا: "كافة المشروعات العملاقة تشهد تفاوتًا فى الآراء، وأى مشروع يتحمل نسبة مخاطر"، مضيفًا النظام القطري يتحمل تخريب المنطقة العربية، بسبب الأموال التي يغدقها على الجماعات الإرهابية.

وتابع: النظام القطري يستثمر أمواله فى الحروب التي تسيل بسببها دماء الأبرياء، ونشر الفوضى فى العالم العربى، فما كان من مذيعة الجزيرة إلا أن قامت بمقاطعة الضيف عن استكمال كلامه، قائلة: "شكرًا.. شكرًا.. شكرًا، الصورة وضحت" وأنهت المكالمة على الفور.