رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماسبيرو يهدي بث احتفال "قناة السويس" للقنوات المصرية والعربية والعالمية

جريدة الدستور

أعلن قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، باعتباره المكلف بنقل حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، أن متابعته لفعاليات الاحتفالية غدا الخميس، تبدأ من السابعة صباحا ببرنامج "صباح الخير يامصر" الذي ستبث خلاله فقرات مباشرة من موقع القناة، إلى جانب استضافة العديد من الخبراء والمحللين السياسيين والاقتصاديين والشخصيات العامة للتعليق على هذا الحدث العظيم.

كان قطاع الأخبار قد أرسل فرقا وأطقما للتغطية المباشرة وعددا من المذيعين من بينهم صفاء حجازي وأحمد بصيلة وعمرو توفيق ومحمد جوهر ونوال الحضري لنقل وقائع الاحتفال بنحو 90 كاميرا.

وسيتم منح شارة بث الاحتفال إلى جميع القنوات المصرية الخاصة والعربية والعالمية مجانا حتى يستطيع أكبر عدد من المشاهدين في مختلف دول العالم مشاهدة ومتابعة فرحة مصر وهديتها إلى العالم.

وفي سياق قريب، أنتجت مجموعة قنوات "أون تي في" فيلما وثائقيا بعنوان "قصة حياة" يتناول نشأة قناة السويس، والمراحل التي مرت بها، استعدادا لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

تدور قصة الفيلم الوثائقى -الذي تبلغ مدته 50 دقيقة- حول تاريخ قناة السويس، وتأثيرها على مدن القناة، وكيف تم تعمير الصحراء وتحويلها إلى أرض تضم مختلف الثقافات، ويعرض الصراعات التي ترتبت على إنشاء القناة وعلاقتها بحروب "1956-1967-1973"، ودور أهالي القناة في مواجهة هذه الصراعات، وتغلبهم عليها.

ويرصد الفيلم الوثائقى معاناة التهجير التي تعرض لها الأهالي، وكيف عادوا مرة أخرى إلى أرضهم وقاموا بتعميرها، والتطورات التي طرأت على أهم المنشآت التي كانت موجود أثناء إنشاء القناة ومصيرها الآن.