رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارثة.. تغذية أسماك المزارع بالشرقية بـ"روث الخنازير"

 الدكتور رضا عبدالسلام
الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية

كشفت الزيارة المفاجئة التي قام بها الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، اليوم، لمنطقة المزارع السمكية الواقعة على مساحة 57 ألف فدان بمركز الحسينية، عن كارثة من النوع الثقيل، وهي قيام صاحب إحدى المزارع السمكية باستخدام روث الحيوانات والخنازير ومخلفات مزارع الطيور والنافقة منها كعلف لتغذية الأسماك بهذه المزارع، كما تم ضبط سيارة نصف نقل محملة بالروث الحيواني تلقي بحمولتها في المزرعة.

من جانبه، قرر المحافظ إحالة صاحب المزرعة إلى النيابة العامة ومصادرة السيارة المستخدمة في نقل المخلفات، وتصفية المزرعة من المياه، وطالب بتشديد وتكثيف الحملات المخصصة لمكافحة التلوث البيئي بمنطقة المزارع السمكية الواقعة بنطاق مركز الحسينية.

وكلف المحافظ، رئيس المركز بتخصيص نائب رئيس مدينة لمتابعة المزارع السمكية بالمنطقة لضبط المخالفين والإبلاغ عنهم ومنع إلقاء مثل هذه المخلفات بالمزارع.

كما كلف المتابعة الميدانية بالمحافظة، بالمرور بصفه دورية على هذه المزارع لإحالة المقصرين إلى النيابة العامة.

وأكد المحافظ، أنه في حالة تكرار المخالفات سيتم محاسبة نائب رئيس المركز وتصفية المزرعة فورا من المياه، وقام المحافظ بالاتصال فورا بمأمور مركز الحسينية للقيام بالمرور على المزارع السمكية وتحرير محاضر مخالفة وإحالة أصحاب المزارع إلى النيابة العامة.

وفي أثناء عودة المحافظ من زيارته المفاجئة لمركز ومدينة الحسينية، تم ضبط سيارة نصف نقل رقم (ر.و . د) 7138 محملة بروث حيوانات في طريقها إلى إحدى المزارع بسهل الحسينية لاستخدامها كعلف لتغذية الأسماك، وعلى الفور تم التحفظ على السيارة وتحرير محضر بمعرفة رئاسة المدينة وإبلاغ النيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات حيال المخالفة.