رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلوماسي: اتصال العاهل السعودي بالسيسي تأكيد لما جاء في "بيان القاهرة"

جريدة الدستور

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الاتصال الهاتفي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بعد أقل من 48 ساعة من "بيان القاهرة"، هو تأكيد على جميع النقاط التي شملها البيان التي تم إعلانها خلال لقاء الرئيس السيسي مع ولي ولي العهد السعودي.

وأضاف هريدي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين القشيري ببرنامج "غرفة الأخبار" على فضائية "سي بي سي اكسترا" أن بيان القاهرة والاتصال بين الرئيس السيسي والعاهل السعودي يؤكدان حرص مصر والسعودية على التأسيس لمرحلة جديدة في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين خاصة في ظل التغييرات التي تشهدها المنطقة العربية.

وبسؤاله حول اختلاف الرؤى المصرية السعودية في التعامل مع بعض القضايا الإقليمية، أشار إلى أن الاختلاف في الرؤى بالعلاقات الدولية هو أمر طبيعي تحاول من خلاله كل دولة عرض موقفها من حادث معين لمحاولة تضييق التباين في الرؤى بينها وبين الدول حتى يتم التوصل إلى رؤية مشتركة.

من ناحية أخرى، أوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن العالم يعيش حاليًا فترة عصيبة تمثل بحق تهديدا للأمن القومي العربي وسيادة الدول العربية وحرية الدول العربية في التحرك في مجالها، التي أصبحت مهددة ومحدودة في ظل ما تشهده بعض الدول العربية من تطورات وأحداث.