رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الهندسة المدنية" تبدأ معاينتها لمحيط انفجار القنصلية الإيطالية

جريدة الدستور

قال محمد عبد الغني، رئيس شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين، "إن اللجنة العلمية المكلفة من طارق النبراوي، نقيب المهندسين، بدأت معاينتها لآثار انفجار محيط القنصلية الإيطالية، أمس الأحد".

وأكد عبد الغني، في تصريح خاص لـ"الدستور"، الإثنين، أن كوبري ٦ أكتوبر لم يتأثر من الانفجار الإرهابي، الذي استهدف محيط القنصلية، أول أمس، السبت، مضيفًا: "إن القنصلية رفضت المعاينة لحين الحصول على موافقة الجهات الأمنية، خاصة وأن المعاينة الأولية أظهرت تصدعات بالمباني القريبة من موقع الانفجار".

وأضاف: "إن مباني منطقة مثلث ماسبيرو تأثرت هي الأخرى ببعض التصدعات في واجهات المباني"، نافيًا حدوث انهيار لأحد الأبنية أو وجود أي عقار يمثل خطرًا على حياة المواطن.

وأشار إلى أن اللجنة لم تتلق أي بلاغات من قبل نقابتي الصحفيين والمحامين، تفيد بتأثر العقارين بالانفجار، وأنه سيجري اتصالات هاتفية بنفسه؛ للتأكد من صحة المباني، معلنًا أن التقرير العام للمعاينة سيتم إصداره، الأربعاء المقبل.

يذكر أن طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة علمية متخصصة؛ للوقوف على الحالة الفنية لكوبري السادس من أكتوبر والمباني والعقارات الواقعة في محيط انفجار القنصلية الإيطالية.