رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيئة مقدسية: اتفاق "الفاتيكان وفلسطين" يحمل رسالة هامة للسلام

جريدة الدستور

أشادت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، بالاتفاق التاريخي بين الفاتيكان ودولة فلسطين حول حقوق الكنيسة الكاثوليكية في الأراضي الفلسطينية.

وأشارت الهيئة -في بيان لها اليوم الأحد- إلى أن الاتفاق بين "الفاتيكان وفلسطين" يحمل رسالة سلام هامة لشعوب الشرق الأوسط ولشعوب العالم عامة، بأن لغة الحوار والوفاق والتسامح والتعايش هي فقط القادرة على تجنب الحرب وتدعيم السلم.

ومن جهته، أكد الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى، أن العلاقات القائمة بين "الفاتيكان وفلسطين" والتي تكللت بهذا الاتفاق التاريخي، وما سبقه من إعلان قداسة راهبتين فلسطينيتين، ناهيك عن قدوم البابا إلى فلسطين، هي خير مثال على استمرار علاقات الثقة المتبادلة والتي نمت بين المسيحيين والمسلمين منذ سنوات طويلة، بروح الحوار الصادق والاحترام المتبادل.

وكانت دولة فلسطين والكرسي الرسولي "دولة الفاتيكان"، قد وقعتا يوم الجمعة الماضي اتفاقا شاملا، في حضرة الفاتيكان بحضور وفود رسمية من الدولتين.

ووقع الاتفاق، الذي يعد الأول من نوعه في تاريخ الكنيسة مع دولة فلسطين التي تعترف بها رسميا دولة الفاتيكان، كل من وزير الخارجية ورئيس الوفد الفلسطيني رياض المالكي والمطران جالاجر وزير خارجية الكرسي الرسولي.