رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأربعاء.. حوار بين وفد مجلس حكماء المسلمين ومجلس الشيوخ الفرنسي

شيخ الازهر
شيخ الازهر

يشارك وفد من مجلس حكماء المسلمين بعد غد الاربعاء في مائدة مستديرة بمجلس الشيوخ الفرنسي تحت عنوان "الاسلام الوسطي في مواجهة التطرّف و التعصب، حوار الأديان ".

و يضم الوفد الدكتور أسامة نبيل من جامعة الأزهر و عضو المجلس العلمي لمرصد الدراسات الجيوسياسية بباريس ، و الدكتور سامي مندور عضو لجنة الحوار بالأزهر و الدكتور حازم الرحماني المتخصص في الدراسات الاسلامية.

و يشارك في هذا اللقاء عدد من البرلمانيين و اساتذة الجامعة و المتخصصين في شؤون الأديان بهدف تبادل الأفكار والآراء حول الجهود الرامية الى مكافحة التطرّف و تشجيع الحوار البناء مع الأديان الاخرى من أجل نشر التعايش السلمي بين الشعوب.

و كان مجلس حكماء المسلمين، قد اطلق اليوم، برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، أولى قوافل السلام إلى العاصمة الفرنسية باريس، في إطار عدد من القوافل التي من المقرر إيفادها برعاية مجلس الحكماء إلى عدد من الدول الأجنبية في قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا.

وتهدف قوافل السلام إلى نشر ثقافة التسامح والتعايش المشترك في هذه المجتمعات من خلال توضيح تعاليم الإسلام الصحيحة السمحة، كما أنها تسعى إلى التفاعل مع الشباب المسلم، وتحصينه ضد الأفكار المتطرفة والتنظيمات الإرهابية، والوقوف على أهم التساؤلات التي تدور في أذهانه وتقديم الإجابات الشافية لها وفق المنهج الوسطي القويم.

و جدير بالذكر أن مجلس حكماء المسلمين: هيئة إسلامية عالمية، تضم مجموعة من كبار علماء الأمة العربية والإسلامية ومفكريها، والذى تم إنشاؤه تنفيذًا لتوصيات منتدى تعزيز السلم فى المجتمعات المسلمة، الذى عُقِدَ بدولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة، العام الماضي.