رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة 245 متطوعًا من"رسالة".. قافلة لمساعدة المكفوفين بالمنوفية

جريدة الدستور

نظمت جمعية رسالة الخيرية، قافلة لمساعدة المكفوفين بمحافظة المنوفية، بمشاركة 245 متطوعًا من الشباب من فروع رسالة بالمحافظات على مستوى الجمهورية، وعلى مدار يومين، وذلك بهدف تعليم ومساعدة المكفوفين وإدخال الابتسامة عليهم.

وقال محمود الأمير، المتحدث الرسمي باسم جمعية رسالة -في بيان له اليوم السبت- إن القافلة تأتي فى إطار الاهتمام بالمكفوفين والمشاركة في تفعيل المجتمع لمساعدة هذه الفئة.

وأوضح الأمير أن إدارة قوافل المحافظات بجمعية رسالة قامت بتنفيذ قافلة لمساعدة المكفوفين بمحافظة المنوفية، من خلال كتابة وطباعة كتب علمية بطريقة "برايل" يحتاجها المكفوفين في دراستهم، وكذلك تسجيل كتب علمية على أشرطة كاسيت لتسهيل سماعها، وكذلك طباعة رسالتي دكتوراه للمكفوفين.

وأشار إلى تنظيم القافلة، أنشطة رياضية لهم مثل "كرة الجرس – ماراثون الجري"، وكذلك أنشطة خدمية للمواطنين في محافظة المنوفية، وتم تنظيم حفل عيد ميلاد لمواليد شهر يونيو من المكفوفين، وتوزيع هدايا لإدخال الفرح والسرور عليهم، بالإضافة إلى زيارات لعدد 300 كفيف في منازلهم وتوزيع الهدايا والمساعدات عليهم.

كما أشار الأمير إلى أن شهر رمضان الجاري، سيشهد طفرة من الأعمال الخيرية لمختلف فئات المجتمع المحتاجة، وخاصة مرضى سرطان الثدي من السيدات، حيث سيتم تنظيم قوافل على مدار الشهر في مختلف المحافظات.

وأضاف، إن من ضمن الأعمال الخيرية، قوافل "يوم الكساء" والتي ستنطلق في العشر الأواخر من شهر رمضان لكساء الأسر والأطفال الأكثر احتياجا في المناطق الفقيرة والنائية.

وأوضح الأمير أن هناك نشاطًا متكاملًا تم إطلاقه بتوزيع 250 ألف وجبة غذائية جافة، بالإضافة إلى قوافل خيرية ستجوب المناطق العشوائية على مدار الشهر.