رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبيرة لغة الجسد : السيسي "مسيطر" .. و"ميركل" كانت مهتمة للغاية بالرئيس

جريدة الدستور

أكدت رغدة السعيد الخبيرة في لغة الجسد، أن كلمة الرئيس السيسي خلال مشاركته في المؤتمر الصحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تدل على الثقة والسيطرة على الأمور.

وأوضحت السعيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "سيد علي" مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية " العاصمة"، أن ارتجال الرئيس السيسي أفضل من القراءة من الورق، مشيرًة إلى أنه استخدم قبضة اليد مرة واحدة عند حديثه عن الحضارة الألمانية وهو يدل على السيطرة على الأمور.

وأشارت خبيرة لغة الجسد، إلى أن حدوث مشكلة في المصعد وتأخر المؤتمر تسبب في إحداث حالة توتر بالإضافة إلى وجود مشكلة الصوت بسب المستشارة الألمانية، لافتًة إلى أن تعرق الرئيس السيسي كان بسبب وجود مشكلة في التكييف ولم يكن بسبب الارتباك والتوتر بدليل عدم تلعثمه أثناء الحديث إلى جانب ثباته في الرد على أسئلة الصحفيين.

وفي السياق ذاته أشارت السعيد، إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، كانت مهتمة بالرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفى الذي جمعهما اليوم في برلين.

وأوضحت، "أن لغة جسد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كانت تعني اهتمامها البالغ بالرئيس السيسي، من خلال انتباهها لكلامه وابتسامتها له وميول رأسها تجاهه".