رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إي إم سي تطرح مشروعا للتحميل المجانى للبرمجيات

شركة EMC
شركة EMC

أعلنت اليوم شركة إي إم سي EMC العالمية المدرجة فى بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:EMC، إطلاق مشروع CoprHD copperhead وهو نسخة مفتوحة المصدر من برنامج EMC ViPR Controller الذى يشمل تطوير المصادر المفتوحة وتقديم خدمات تحميل مجاني "بلا قيود" لاستخدام برمجيات ScaleIO عدا أغراض الإنتاج، كما عرضت إي إم سي أيضًا تحسينات مستقبلية لمنصة ScaleIO.

وأصبحت برمجيات المصدر المفتوح تمثل استراتيجية محورية فى المؤسسات الكبرى، إذ أنها تمكن هذه المؤسسات من تعزيز السيطرة على أعمالها والابتكار والاستجابة السريعة للمتطلبات المتغيرة فى السوق، كما تساعد برمجيات المصدر المفتوح الشركات على تجنب الانغلاق على منصات معينة دون تغييرها والمشاركة فى المشاريع وتعديل البرمجيات لتتناسب مع احتياجاتها مع الاستمتاع بمزايا الدخول إلى مجتمع من المطورين الذين يتبنون الأفكار ذاتها؛ إذ أنه بإمكان مطوري البرامج التجارية الاستفادة من مزايا النظام البيئى للشركاء المطورين للمساعدة في تحفيز الابتكار فى منصاتهم الحالية، الذي يستهدف مصالح المجتمع.

وأوضحت الشركة أن مشروع CoprHD يقدم فرص الاختيار والمرونة والأمن المعلوماتى والشفافية؛ حيث يمثل ViPR Controller نقطة مراقبة جوهرية محايدة لمنتجات التخزين الآلية المعرّفة بالبرمجيات؛ فبرنامج "فايبر آركونترولر" هو برنامج تخزين آلى يركز على تحويل منتجات تخزين شركة إي إم سي ومنتجات تخزين الطرف الثالث إلى منصة مفتوحة تتميز بالبساطة والمرونة، وستستمر إي إم سي فى بيع النسخة التجارية من مشروع كوبرهد CoprHD وبرنامج ViPR Controller كعرض مدعم بالكامل.

وأشارت الشركة إلى أنه مشروع كوبر يجهز نظام برنامج ViPR Controller الخاص بمزايا التخزين الآلى ووظائف التحكم، مفتوحًا على التطوير لصالح المجتمع. كما سيساعد المشروع العملاء والشركاء والمطورين وغيرهم من موزعى منتجات التخزين على الدخول إلى المشروع ودراسة مزاياه ووظائفه بعمق والمساهمة في تطوير وظائفه ومزاياه وتوسيعها.

 وعند إدخال المشروع فى مركز البيانات كمكون لنقل إشارات الرقابة المفتوحة لبيئة التخزين متعددة المصادر عبر الشبكة؛ يقدم مشروع كوبرهد نفس مستوى المرونة والاختيار والأمن والشفافية مثل برنامج فايبر كنترولر مع القدرة على ابتكار خدمات وتطبيقات جديدة.

وأضافت الشركة أنه لضمان الحصول على الدعم القوى؛ تستثمر إي إم سي في مصادر هندسية ومجتمعية للمساهمة فى مشروع كوبرهد CoprHD ودعمه. أطلقت شركة إي إم سي أيضًا مؤخراً codeEMC، ويقصد به مجتمع إي إم سي لمساعدة مطورى التطبيقات الحديثة. ويمثل مشروع EMC code فريقا تقنيا يسلط الضوء على كل ما هو جديد فى هذا المجال ويركز على مساعدة مجتمع التطوير والعمليات DevOps من خلال تقنيات شركة إي إم سي EMC عن طريق المساهمة فى المشاريع المفتوحة وأحداث التطوير والعمليات DevOps. ويعتبر مشروع كوبرهد CoprHD وcode EMC بمثابة المكونات الأساسية لاستراتيجية المصادر المفتوحة الشاملة لشركة إي إم سي.

وأكدت الشركة أن النسخة المجانية لبرنامج ScaleIO توفر سعة غير محدودة ووقتًا للاستخدام دون أغراض الإنتاج، كما يقدم برنامج EMC ScaleIO حلولاً للبرامج الإلكترونية فقط؛ حيث تحول خادم التخزين الحالى إلى كتلة تخزين يمكن مشاركتها، وذلك للمساعدة على تزويد مؤسسات تكنولوجيا المعلومات بأداء مرن وواسع النطاق وقابلة للتطوير عند الطلب.

كما أعلنت إي إم سي أيضًا منصة منتج ScaleIO فى شبكة مجتمع إي إم سي EMC ECN. وقد صُممّت هذه المنصة لتكون منصة تفاعلية لتبادل المعلومات للحصول على الدعم الفنى وطرح أسئلة لخبراء منصة وتوثيق المنتج وعمليات التحميل وأدلة المستخدمين والتدريبات وللإجابة على الأسئلة الأكثر تكراراً. ومن خلال هذه المنصة، تتيح إي إم سي للعملاء والشركاء والمطورين تحميل برنامج EMC ScaleIO مجانًا للاستخدام دون أغراض الإنتاج ودون الشعور بالقلق إزاء قيود الوقت والسعة.

وتطرح شركة إي إم سي مزايا جديدة لمنصة ScaleIO تناسب مستوى عمليات المؤسسات وهناك خطط لإجراء تحديثات لمنصة ScaleIO، التى ستتم إتاحتها فى وقت لاحق من هذا العام.