رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البورصة تنتصر على "دميان".. والمالية: "ما نعرفش حاجة عن الضريبة" !!

جريدة الدستور

انتصرت البورصة على وزير المالية، هانى قدري دميان، فيما يخص أزمة الضرائب الرأسمالية على الأرباح، التى أصر الوزير على تطبيقها بالرغم من الانهيارات التى شهدتها سوق المال .

واستكمل دميان تصريحاته، التى جاءت بنتائج سلبية على البورصة ليقتل بداخلهم أى روح للدفع بإلغاء الضرائب، ودعا إلى عدم اختزال الاقتصاد المصري في إجراء أو قرار يخص البورصة، في إشارة إلى الضريبة المفروضة على التوزيعات والأرباح الرأسمالية والهجوم عليه، لأن الاقتصاد "مش أوضة وصالة" - على حد قوله -.

وجاء قرار مجلس الوزراء ليدعم سوق المال ضد حربها على وزير المالية وقام بتأجيل الضرائب لمدة عامين بحسب المذكرة التى رفعت إليه، وشارك رئيس الوزراء، إبراهيم محلب فى افتتاح جلسة التداول اليوم، ليؤكد اهتمام الحكومة بسوق المال والاستثمار غير المباشر، وجاء الافتتاح بحضور وزير الاستثمار أشرف سلمان، في حين لم يحضر وزير المالية.

وكان الغريب فى الأمر ما كشفه السفير أيمن القفاص، المتحدث الرسمي لوزير المالية، الذى أكد أن الاجتماع الذي تم أمس في مجلس الوزراء بحضور رئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية كان يتعلق بمناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2015-2016.

وقال القفاص في تصريح خاص لـ "الدستور": إنه لم يعلم شيئًا عن قرار مجلس الوزراء الخاص بوقف العمل بضريبة البورصة لمدة عامين قائلا " اسألوا مجلس الوزراء".